"كومبيوترك الزيادة، لغيرك إفادة"...مبادرة لتعزيز استخدام النساء للتكنولوجيا

تاريخ النشر
جانب من توقيع الاتفاقية بين المنتدى وشركة "الكترونياتي بينك"

رام الله-أخبار المال والأعمال- انطلاقًا من استراتيجيته في تعزيز وصول النساء الى استخدام التكنولوجيا، وتماشيًا مع التحول الرقمي نتيجة لجائحة كورونا، أطلق منتدى سيدات الأعمال مبادرة مجتمعية بعنوان "كمبيوترك الزيادة، لغيرك إفادة" بالتعاون مع شركة "الكترونياتي بينك"، بحضور رئيسة وعضوات مجلس إدارة المنتدى والقائمين على المبادرة من المنتدى.

تهدف المبادرة إلى تسهيل وصول النساء في المناطق المهمشة عبر وسائل التكنولوجيا إلى كافة الفرص المتاحة، وخاصة التي يطلقها المنتدى والذي عمل على تدريب أكثر من 400 سيدة على كيفية استخدام وسائل التكنولوجيا.

وتقوم هذه المبادرة الفريدة باشراك المجتمع بالتبرع بأجهزة الحاسوب المستخدمة وغير اللازمة لصاحبها، وإعادة صيانتها من قبل شركة الكترونياتي بينك  My Pink Electronics، ليتم توزيعها على نساء في المناطق المهمشة.

وأعرب المنتدى في بيان صدر عنه، عن أمله في تجاوب الجميع والتواصل معه من أجل التبرع بأجهزة الحاسوب وتعزيز وصول النساء في المناطق المهمشة إلى كافة الفرص المتاحة، مؤكدًا أن مثل هذه المبادرات سيكون لها تأثير إيجابي كبير على حياة النساء، وخاصة أن عملية الصيانة كاملة ستقوم بتنفيذها سيدات أيضًا من طاقم شركة "الكترونياتي بينك".

وأكد المنتدى اعتزازه بشراكته مع شركة "الكترونياتي بينك"، والتي أسستها وتملكها الريادية عبير النتشة بعد اشتراكها في برنامج نفذه منتدى سيدات الأعمال "أفضل خطة عمل عام 2013"، حيث قام المنتدى بدعم فكرة المشروع وتقديم خدمات تطوير الأعمال له منذ البدايات، معربًا عن فخره بنجاحها وقدرتها على توظيف كادر نسوي مؤهل للصيانة والتي تعتبر من المجالات غير التقليدية للنساء.