وزير الاتصالات يبحث مع نظيره العاجي التعاون المشترك

تاريخ النشر
جانب من اللقاء مع وزير الاتصالات وتقنية المعلومات والابتكار العاجي

ابيدجان (ساحل العاج)-أخبار المال والأعمال- بحث وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إسحق سدر، مع وزير الاتصالات وتقنية المعلومات والابتكار العاجي روجر فيليكس أدوم، التعاون في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد.

ودعا سدر خلال اللقاء الذي عقد على هامش أعمال المؤتمر الـ27 للاتحاد البريدي العالمي، بمدينة ابيدجان في ساحل العاج، الجانب العاجي لإغلاق الإرساليات البريدية كافة الى فلسطين بشكل مباشر.

وأكد أهمية تنفيذ القرارات والمنشورات الصادرة عن الاتحاد البريدي العالمي الخاصة بدولة فلسطين، لا سيما ما يتعلق منها بالترميز البريدي.

وقدم سدر مقترح مذكرة تفاهم بين الطرفين وجرى تسليمها للوزير العاجي، كما تم التأكيد على التعاون المشترك فيما يتعلق بالاتصالات والبريد، وتعزيز التواصل بين البلدين وتطوير العلاقات بينهما، والاستمرار في البرامج المشتركة والتدريب من خلال الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي "بيكا".

ودعا سدر، الوزير العاجي، ومدير عام البريد، لزيارة دولة فلسطين، والاطلاع على التجارب الناجحة في قطاعي الاتصالات والبريد، مثمنا مواقف ساحل العاج الداعمة لدولة فلسطين خاصة في الاتحاد البريدي العالمي.

ويجتمع برئيس هيئة البريد المصري

وفي سياق متصل، اجتمع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إسحق سدر مع رئيس هيئة البريد المصري شريف فاروق.

وخلال الاجتماع، ناقش الطرفان التبادل البريدي بين البلدين، إضافة الى التعاون بين البريدين الفلسطيني والمصري في مجال بنك البريد والعديد من التطورات البريدية التي يمتلكها الطرفين.  

ويعتبر هذا اللقاء استكمالا لعدة لقاءات سابقة أجراها الوزير سدر مع رئيس البريد المصري، حيث اتفق الطرفان على البدء بإرسال البعائث البريدية من الجمهورية العربية المصرية الى فلسطين مباشرة، وإغلاقها بإسم دولة فلسطين.