فلسطين تشارك في مؤتمر الاتحاد البريدي العالمي

تاريخ النشر
وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اسحق سدر

ابيدجان (ساحل العاج)- شاركت دولة فلسطين في المؤتمر السابع والعشرين للاتحاد البريدي العالمي، الذي عقد بمدينة ابيدجان في ساحل العاج.

ومثّل دولة فلسطين في المؤتمر، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إسحق سدر، على رأس وفد من الوزارة، والقائم بأعمال السفارة الفلسطينية لدى ساحل العاج بالإنابة خطّاب البياري.

وعقد المؤتمر بحضور رئيس الوزراء العاجي باتريك أتشي وممثلين عن جميع دول العالم الأعضاء في الاتحاد العالمي للبريد، إضافة للعديد من وزراء الاتصالات وتقنية المعلومات في العالم.

وقال سدر إن هذا المؤتمر يأتي في ظروف وتطورات هامة، من حيث ترتيب وضع فلسطين في الاتحاد والحشد للعضوية الكاملة فيه.

من جهته، أكد البياري أهمية زيارة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومشاركته في هذا المؤتمر.

ويجتمع الاتحاد البريدي العالمي (UPU) كل أربع سنوات، وتعتبر هذه فرصة هامة لبحث علاقات فلسطين مع الدول الأعضاء من حيث العمليات التشغيلية البريدية والوضع القانوني لفلسطين فيما يخص العضوية الكاملة.

وتعد الزيارة محورية لتطوير العلاقات الفلسطينية الإفريقية لفتح آفاق جديدة، لا سيما في مجالات عدة، وتم ترتيب للعديد من اللقاءات، والتحضير لتوقيع اتفاقية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد بين فلسطين وساحل العاج.

يشار إلى أن هذا المؤتمر جاء بعد تأجيل عام كامل بسبب جائحة "كورونا"، ويرأسه وزير الاتصالات وتقنية المعلومات والريادة في ساحل العاج.

جانب من مشاركة وفد فلسطين في المؤتمر