تسجيل 6 إصابات جديدة وتوجه لمزيد من تخفيف الإجراءات

تاريخ النشر
تسجيل 6 إصابات جديدة وتوجه لمزيد من تخفيف الإجراءات
مختبر وزارة الصحة في رام الله-تصوير وفا

رام الله-أخبار المال والأعمال-أعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة، يوم الأربعاء، تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس "كورونا" في فلسطين.

وأوضحت الكيلة، خلال الإيجاز الصحفي حول مستجدات فيروس "كورونا" في فلسطين، أن الحالات الجديدة توزعت كالآتي: حالة في العبيدية ببيت لحم، وإصابتان في شعفاط، وإصابة في العيسوية، وإصابة في بيت صفافا، وإصابة في الطور.

وقالت إن عدد الحالات المصابة بالفيروس في فلسطين ارتفع إلى 507، تشكّل محافظة القدس ما نسبته 64% من الحالات الموجودة في فلسطين، مضيفةً أن هناك حالة انتكاسة في المحافظات الجنوبية، و9 حالات بين صفوف الكادر الطبي في الوطن.

في وقت سابق، أعلنت وزيرة الصحة  أن جائحة كورونا في فلسطين تحت السيطرة الكاملة، موضحة أن الوزارة والجهات المختصة، تتجة لإجراء مسح وبائي للمناطق المحاذية لجدار الفصل العنصري، ونقاط العبور الرسمية وغير الرسمية.

وأشارت إلى أنه سيتم اتباع نهج التخفيف التدريجي للإجراءات، وسيتم تقييم الوضع الوبائي، ومدى التزام المواطنين بالإجراءات، ومن ثم يجري الاجتماع مع اللجنة الوبائية، ولجنة الأزمة؛ لترفع توصياتها لرئيس الوزراء محمد اشتية؛ لاتخاذ قرار بالخصوص.

بدوره، قال الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم إن الفوج الأول من أهلنا العالقين في الأردن سيصل يوم الأحد المقبل، موضحا أن العودة ستكون على أربع دفعات، وسيتم إخضاع العائدين للفحص في الاستراحة قبل الحجر الصحي في منازلهم.

وعبر ملحم عن أمله في أن يتحلى العائدون بالصبر حتى تتمكن الطواقم الطبية من أداء مهامها بيسر وسهولة.

وبالنسبة لأهلنا العالقين في كل دول العالم، قال ملحم إن رئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج يتواجد في الأردن لمتابعة هذا الملف، بتوجيهات من الرئيس محمود عباس لإعادة العالقين في كافة دول العالم.