’الكورونا’ في فلسطين: تسجيل إصابات جديدة في صفوف العمال

تاريخ النشر
’الكورونا’ في فلسطين: تسجيل إصابات جديدة في صفوف العمال
مختبر وزارة الصحة-تصوير وفا

رام الله-أخبار المال والأعمال-ارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا في فلسطين، مساء الثلاثاء، إلى 287 مصابا، بعد تسجيل ثلاث إصابات في الخليل، عدا عن تسجيل عشرات الإصابات بالفيروس في مدينة القدس المحتلة، والتي جرى تأكيد 36 إصابة منها حتى اللحظة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة إبراهيم ملحم، في الإيجاز الصحفي المسائي حول مستجدات فيروس كورونا، إن الاصابات الثلاث الجديدة أحدها لعامل في مصنع للنايلون في إسرائيل، والثانية لمخالط من الخليل ابن مصاب ستيني يعمل في مصنع للدهان في إسرائيل، والثالث يعمل مع المصاب الستيني في مصنع الدهان وعمره 25 عاما.

وأضاف إن "سلسلة نقل العدوى يجب أن تكسر، ويجب عدم التوجه لحواضن الوباء في المستوطنات والفنادق والباصات ومحطات المحروقات، لأن إسرائيل تعاني من عدم التزام بالتعليمات الصحية".

وتابع: "ندعو عمالنا ألا يكونوا وسيلة نقل للفيروس الذي يدخل لبيوتنا وغرف أطفالنا".

وفي سياق متصل، أعلن ملحم إنه اعتبارا من الأربعاء سيكون لجانبي وزيرين في الايجاز، وستكون الحكومة أمام شعبها لعرض عملها ونشاطها وكل ما يتعلق بوزاراتها خلال فترة الطوارئ، والتي يجري العمل خلالها عن بعد وتقليص طواقم العمل في الوزارات للحد الأدنى.

وسيشارك في الإيجاز الصباحي الأربعاء كل من وزير العمل نصري أبو جيش ووزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، أما في الإيجاز المسائي فسيشارك وزير المالية شكري بشارة ومحافظ سلطة النقد عزام الشوا.