شركة PalPay توقّع اتفاقية تعاون استراتيجي مع شركة أوريدو

تاريخ النشر
شركة PalPay توقّع اتفاقية تعاون استراتيجي مع شركة أوريدو
جانب من توقيع الاتفاقية

رام الله-أخبار المال والأعمال-وقّعت شركة PalPay، الرائدة في حلول الدفع الإلكتروني في فلسطين، اتفاقية تعاون استراتيجي مع شركة Ooredoo فلسطين، لتطوير آليات الدفع والسداد الإلكتروني، وتزويدها بخدمات المحفظة الإلكترونية "بال بي محفظتي". 

و"بال بي محفظتي" عبارة عن منظومة دفع متكاملة على شكل تطبيق على أجهزة الهواتف الذكية يهدف الى توفير مجموعة من خدمات الدفع الإلكترونية دون الحاجة الى فتح حساب بنكي، والتي كانت في السابق حصرية للأفراد الذين لديهم حسابات بنكية.

ووقّع الاتفاقية مدير عام شركة PalPay معاوية القواسمي، والرئيس التنفيذي لشركة Ooredoo ضرغام مرعي، بحضور رئيس مجلس إدارة PalPay هاشم الشوا، وعدد من المسؤولين من كلا الجانبين، وذلك في مقر شركة PalPay في رام الله.

وستتيح الاتفاقية لمشتركي Ooredoo فلسطين من استخدام المحفظة الإلكترونية "بال بي محفظتي"، وإضافة خدمات شحن رصيد Ooredoo وتسديد الفواتير عبر تطبيق المحفظة، كما يمكنهم من تحويل مبالغ مالية من شخص إلى آخر باستخدام أجهزة "الموبايل"، ودفع فواتيرهم المختلفة، وكذلك عمليات الدفع للتجار والسحب النقدي من المحفظة لدى الوكلاء المعتمدين، بالإضافة الى الخدمات التي سيتم الإعلان عنها خلال الأيام القليلة المقبلة. كما يمكن شحن المحفظة المالية من خلال نقاط البيع المنتشرة في جميع محافظات الوطن.

وأكد الشوا أهمية الشراكة ما بين PalPay وشركات القطاع الخاص لا سيما شركات الإتصالات، مشيدًا بالشراكة مع شركة كبيرة كشركة Ooredoo فلسطين.

وأعرب عن أمله أن تسهم هذه الشراكات في نشر ثقافة الدفع الإلكتروني في فلسطين وتكريس الوسائل التكنولوجية الحديثة في خدمة المواطنين وتسهيل حياتهم في مختلف المجالات، كجزء من تطبيق أسس ومعايير الشمول المالي. 

من جانبه، أعرب مرعي عن سعادته لتوقيع اتفاقية جديدة مع PalPay تساهم في تسهيل التعاملات المالية من سداد فواتير وشحن أرصدة لمشتركي وشركاء شركة Ooredoo، مشيراً الى أن هذه الاتفاقية ستكون مقدمة لمجموعة من الخدمات التي سيتم تطويرها مع PalPay التي تعد جزء هامًا من مجموعة مالية كبرى، هي مجموعة بنك فلسطين، وذلك يأتي ضمن رؤية واستراتيجية Ooredoo التي تهدف إلى إثراء حياة الناس الرقمية.

بدوره، لفت القواسمي إلى أن PalPay منفتحة وجاهزة للتعاون والشراكة مع جميع مؤسسات القطاع الخاص، مؤكدًا أنها "شركة لا تسعى الى المنافسة مع أي من الشركات، لكنها تسعى الى التعاون والتطوير لتسهّل على حياة المواطنين والمستفيدين من مؤسسات القطاعين الخاص والعام، والمساهمة في إدخال تكنولوجيا الدفع الإلكتروني للسوق الفلسطينية، وصولاً الى تكريس ثقافة يمارسها جميع أبناء شعبنا.

وأضاف أن المحفظة الإلكترونية ستضيف خدمات جديدة ونوعية لمجموعة الخدمات المقدمة من شركة PalPay وستستهدف المواطنين غير البنكيين وتمكّنهم من إجراء عمليات مالية إلكترونية كانت متاحة سابقًا وحصرًا فقط لمن له حساب بنكي، وذلك عبر شبكتها من نقاط البيع الإلكترونية المكوّنة من حوالي 7000 نقطة بيع، وشبكة المتعاملين معها من التجار والمؤسسات والشركات والذين يزيد عددهم عن 120 جهة، مقسّمين على الشركات والتجار والجامعات والمؤسسات ومقدمي خدمات في جميع المحافظات والمدن الفلسطينية من جنين شمالاً الى رفح جنوبًا.