’العمل ضد الجوع’ تطلق المرحلة الثالثة من برنامج دعم وتمكين المشاريع الصغيرة

تاريخ النشر
’العمل ضد الجوع’ تطلق المرحلة الثالثة من برنامج دعم وتمكين المشاريع الصغيرة
أحد المشاريع المستفيدة من البرنامج

الخليل-أخبار المال والأعمال- أعلنت منظمة "العمل ضد الجوع" عن تقديم منح مالية لمجموعة من الرياديين والرياديات للمساعدة في تأسيس مشاريعهم الصغيرة الناشئة، وذلك ضمن نشاطات مشروع "مبادرة تحسين سبل العيش لتعزيز فرص التوظيف وريادة الاعمال للفلسطينيين – حياة فلسطين"، والممول من قبل الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي.

وتتراوح قيمة المنح حوالي (3000) يورو لكل مستفيد، تقدم لكل أصحاب المشاريع المشاركين في تدريب مهارات الريادة في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل، والتي تم عقدها خلال شهري أيلول وتشرين الأول الماضيين لمجموعة من الرياديين والرياديات في المنطقة المستهدفة. 

وأكد مدير منظمة العمل ضد الجوع في الضفة الغربية محمد عمايرة أنه وبعد نجاح المرحلة الأولى والثانية والتي لا تزال مستمرة، نطلق اليوم المرحلة الثالثة من "برنامج دعم المشاريع الصغيرة المدرّة للدخل" بحجم 20 ألف يورو لهذه المرحلة.

وأضاف أن عملية اختيار المستفيدين من المنح المالية، تخضع لمجموعة من المعايير، من خلال تقييم خطة العمل التي يتم إعدادها خلال فترة التدريب ومراجعتها وفقًا لمنهجية تقوم على دراسة السوق المستهدفة من كل مشروع ريادي لتحسين فكرة المشروع وتعميق الأثر المتحقق من هذه المشاريع والمتمثل في زيادة الدخل وتحقيق الأرباح المرجوة. 

بدوره، أوضح مدير مشروع "حياة فلسطين" لؤي قباجة أن عملية التدريب على مهارات ريادة الأعمال تتم وفقًا لمنهجية التدريب العالمية (VIVES) والمعتمدة بنجاح من قبل منظمة العمل ضد الجوع في العديد من دول العالم، مشيرًا إلى أنه تم العمل على تطبيق هذه المنهجية في فلسطين بعد إجراء التعديلات اللازمة لتتلاءم والوضع الفلسطيني، وتتضمن تدريبات على المهارات الحياتية والمهارات الفنية المختلفة بما يساعد على إعداد وتطوير خطة عمل في نهاية فترة التدريب.

من الجدير بالذكر أن مشروع "حياة فلسطين"، يتضمن تنفيذ تدريبات في مجال مهارات التوظيف ومهارات ريادة الأعمال، وكذلك العمل على توفير بيئة مواتية للتنمية الاجتماعية والاقتصادية، وتنفذه منظمة العمل ضد الجوع بالشراكة مع منتدى سيدات الأعمال وبالتعاون مع وزارة العمل والغرفة التجارية الصناعية في محافظتي الخليل وبيت لحم.