PalPay توقّع اتفاقية مع وزارة التنمية لتوفير مساعدات للأسر المتضررة

Publishing Date
PalPay توقّع اتفاقية مع وزارة التنمية لتوفير  مساعدات للأسر المتضررة

رام الله-أخبار المال والأعمال-وقعت شركة PalPay لحلول الدفع الإلكتروني ووزارة التنمية الإجتماعية، اتفاقية لتوفير مساعدات للأسر المنكشفة جراء أزمة كورونا، والمسجلين لدى سجلات وزارة التنمية الإجتماعية في جميع محافظات الوطن.

وتبرعت الشركة بمبلغ 507 آلاف شيكل، سيتم توزيعها على ما يزيد عن 1500 عائلة كجزء من دعمها للقطاع الصحي والإغاثي في ظل تفشي فيروس كورونا في فلسطين.

تأتي هذه الاتفاقية تكريساً للجهود التي تبذلها الحكومة والقطاع الخاص في مواجهة جائحة كورونا والحد من انتشارها في فلسطين، وتوفير موارد للدعم والصمود وشبكة الأمان الاجتماعي للشرائح المتضررة من هذا الوباء. 

وقال وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني إن هذه الاتفاقية والاتفاقيات التي جرى توقعيها مع العديد من المؤسسات الأخرى، تشكّل دَفعة حقيقية للوزارة، وستساعدها في مواجهة أزمة الانكشاف للعديد من الأسر، وللقطاعات الاجتماعية الأكثر تضرراً.

وأعرب مجدلاني عن الاعتزاز بمبادرة PalPay التي تأتي في سياق المسؤولية الوطنية والاجتماعية، والتي تذهب لمساعدة الأسر الفقيرة والمهمشة والتي تعرضت للانكشاف جراء أزمة تفشي فيروس كورونا.

من جانبه، عبر محافظ سلطة النقد عزام الشوا عن سعادته لتوقيع هذه الاتفاقية، مشيراً إلى أن سلطة النقد الفلسطينية شجعت على توجيه ميزانيات المسؤولية الاجتماعية نحو دعم الحكومة والقطاع الصحي ومساعدة الجهات المحتاجة.

وأكد على أهمية استخدام الخدمات الإلكترونية لتسهّل على المواطنين معاملاتهم دون الحاجة للخروج والإحتشاد في ظل هذه الأزمة الصحية منعاً لانتقال العدوى. 

من ناحيته، أكد مدير عام شركة PalPay إياد قمصية أن هذه الإتفاقية تأتي انسجاماً مع جهود الشركة في الوصول الى الفئات الأكثر احتياجاً في هذه المرحلة العصيبة التي يعيشها شعبنا الفلسطيني.

وأضاف قمصية إن PalPay تمكنت من تقديم مجموعة من الخدمات والأنظمة للتسهيل على المواطنين دفع التزاماتهم الشهرية للعديد من المؤسسات، كما عقدت اتفاقيات من بينها مع منظمة الغذاء العالمية من أجل توزيع مساعداتها على الأسر المحتاجة منذ سنوات.