مهدي أبو سرحان يمثل فلسطين في مسابقة المهارات العالمية

Publishing Date

باريس-أخبار المال والأعمال- انطلقت اليوم الأربعاء في مدينة ليون الفرنسية، فعاليات مسابقة المهارات العالمية 2024، وهي واحدة من أبرز الفعاليات الدولية التي تجمع نخبة من الشباب الموهوبين من 69 دولة مشاركة من حول العالم، للتنافس في مجالات تقنية وحرفية متعددة وبمشاركة 1400 متسابق.

ويعتبر هذا الحدث فرصة فريدة للمشاركين لعرض مهاراتهم، تبادل الخبرات، واكتساب معارف جديدة في ظل المنافسة الشديدة.

وتشرف وزارة العمل الفلسطينية واتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية على متابعة وتنظيم أعمال الفريق الفلسطيني وبدعم من الوكالة البلجيكية للتنمية Enabel والمتابعة الفنية الاستشارية من قبل شركة أوبتيمام للاستشارات.

وتشهد المسابقة هذا العام مشاركة مميزة من دولة فلسطين في مهنة التمديدات الكهربائية. ويعد هذا التخصص من المجالات الحيوية التي تشهد تطوراً مستمراً، ويحتاج إلى مهارات تقنية عالية ودقة في العمل.

ويمثل فلسطين في هذا التخصص المتسابق مهدي أبو سرحان الذي أثبت جدارته في المسابقات الوطنية، ويشرف على تدريبه المدرب الفلسطيني المهندس خليل عادي من مركز بيت جالا المهني التابع لوزارة العمل الفلسطينية.

وأعرب أكرم حجازي، ممثلا عن الوفد الفلسطيني في المسابقة، عن فخره الكبير بالمشاركة، مؤكداً أن هذه الفرصة تمثل ليس فقط منافسة على مستوى عالٍ، بل أيضاً فرصة للتعرف على أحدث التقنيات والممارسات العالمية في مجال التمديدات الكهربائية واكتساب المهارات.

وأشار إلى أن الفريق الفلسطيني تلقى تدريبات مكثفة استعداداً لهذه المسابقة، حيث تلقى المتسابق تدريبات محلية ودولية على أيدي خبراء في مجال التمديدات الكهربائية في ماليزيا والصين، معرباً عن أمله في أن تكون هذه المشاركة خطوة نحو تعزيز مكانة فلسطين في المحافل الدولية.

وتستمر فعاليات المسابقة على مدار أربعة أيام، حيث سيخضع المشاركون لسلسلة من التحديات والاختبارات التي تقيس قدراتهم التقنية، مستوى إبداعهم، وابتكارهم في حل المشكلات العملية.