"سيلزفورس" الأميركية توسع نشاط منصاتها السحابية لتشمل إسرائيل

Publishing Date

تل أبيب-أخبار المال والأعمال- قالت شركة "سيلزفورس" الأميركية للبرمجيات السحابية، الثلاثاء، إن منصتها "هايبرفورس" السحابية متاحة الآن في إسرائيل، ما سيسمح ببقاء البيانات الحساسة للحكومة والشركات محلياً.

وقال مسؤولون في الشركة إن المنصة التي استغرق إعدادها عامين ستعمل في البداية على البنية التحتية لشركة "أمازون ويب سيرفيسز"، وربما على "غوغل كلاود بلاتفورم" لاحقاً.

وقال إيتاي مارجاليت، مدير مبيعات "سيلزفورس" في إسرائيل إن وجود منصة سحابية يفيد الكيانات الحكومية والشركات "التي تخضع للوائح ويتعين عليها الامتثال لقوانين الخصوصية... ولا يمكنها تجاوز حدود إسرائيل".

وهذه المنصة السحابية في إسرائيل هي السابعة عشرة على مستوى العالم لشركة "سيلزفورس"، وتخزن بيانات آلاف الشركات التابعة لها في إسرائيل حتى الآن في منشأتها بفرانكفورت.

وقال أودي شفيكي، كبير المهندسين لدى "هايبرفورس" على هامش مؤتمر صحافي في تل أبيب "أقرت الحكومة الإسرائيلية مركز بياناتنا في فرانكفورت للاستخدام الحكومي".

وقالت "سيلزفورس"، ومقرها في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كلاليفورنيا الأميركية، إن جميع عملائها سينتقلون قريبا إلى المنصة السحابية المحلية.

ولـ"سيلزفورس" ثلاثة مواقع في إسرائيل و750 موظفاً بعد الاستحواذ على بضع شركات إسرائيلية ناشئة.

تستثمر "سيلزفورس" بكثافة في الذكاء الاصطناعي منذ شهور، وتدمج هذه التكنولوجيا في نشاطات تخص مجموعة كبيرة من المنتجات لزيادة العائدات والأرباح.

وقال مارجاليت إن مركز الشركة للبحث والتطوير في إسرائيل هو أحد مواقعها الاستراتيجية الثلاثة إلى جانب الولايات المتحدة والهند.

وأضاف "نطور كثيراً هنا أحدث التقنيات باستخدام الذكاء الاصطناعي".

المصدر: رويترز