تعيين رئيس جديد للمكتب الأمريكي للشؤون الفلسطينية

Publishing Date
الرئيس الجديد للمكتب الأمريكي للشؤون الفلسطينية هانز وكسل

القدس-أخبار المال والأعمال- تولى الدبلوماسي الأميركي هانز وكسل، يوم السبت، منصب الرئيس الجديد للمكتب الأمريكي للشؤون الفلسطينية في القدس، خلفا لجورج نول.

وقال المكتب في بيان صدر عنه، الاثنين، إن وَكسِل هو دبلوماسي رفيع المستوى ذو خبرة واسعة في السياسة الخارجية التي تدعم الأمن الإقليمي وحقوق الإنسان والمجتمع المدني ومكافحة الإرهاب.  وقد شغل مناصب رئيسية في وزارة الخارجية الأمريكية، والقيادة المركزية الأمريكية، والبعثات الأمريكية في لبنان وأفغانستان وتركيا والإمارات العربية المتحدة.  

وأضاف المكتب: "في منصبه الجديد، سيعم وَكسِل مع القادة السياسيين الفلسطينيين، والمجتمع المدني، والقطاع الخاص، بالإضافة إلى المجتمع الفلسطيني الأوسع في الضفة الغربية والقدس الشرقية وغزة.

وتابع: لدى وصوله إلى القدس، صرّح وَكسِل قائلًا: إن تعزيز الدعم الأمريكي للشعب الفلسطيني سيكون أمرًا بالغ الأهمية في الأشهر والسنوات المقبلة. أتطلع إلى هذا العمل، وخاصة إلى التواصل مع الفلسطينيين من جميع مناحي الحياة لتعزيز العلاقة والتفاهم المتبادل بين الولايات المتحدة والشعب الفلسطيني.

وأشار المكتب إلى أن رئيسه الجديد، وفي أيامه الأولى من توليه منصبه، سيتجول في مدينة القدس ويقوم بزيارة الضفة الغربية لعقد لقاءات تعريفية.