توطين "أيبك" كشركة مساهمة عامة فلسطينية

Publishing Date

رام الله-أخبار المال والأعمال- أعلنت الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار- أيبك، تسجيل الشركة لدى مسجل الشركات في وزارة الاقتصاد الوطني.

وقالت الشركة في إفصاح لبورصة فلسطين، إنها قامت خلال الفترة الماضية بإجراءات توطين وتسجيل الشركة كشركة مساهمة عامة فلسطينية محلية مسجلة لدى مسجل الشركات في وزارة الاقتصاد الوطني الفلسطينية، وذلك بالاستناد إلى توجيهات الحكومة الفلسطينية وما تقتضيه مصالح الشركة.

وأضافت أنها تعمل على قدم وساق لاستكمال الإجراءات اللازمة بهذا الخصوص أمام الجهات المختصة في جزر العذراء البريطانية.

وفي عام 1994 تم تسجيل أيبك في جزر العذراء البريطانية، وفي عام 1996 تم تسجيل أيبك في وزارة الاقتصاد الوطني في فلسطين كشركة مساهمة خاصة أجنبية، وتحولت إلى شركة مساهمة عامة أجنبية في عام 2013.

ولم تفصح الشركة حتى الآن عن بياناتها المالية للنصف الأول من العام 2024، علما أن صافي أرباحها تراجع خلال الربع الأول بنسبة 76%، حيث بلغ 1,223,198 دولار أميركي، مقارنة مع 5,101,200 دولار أميركي للفترة نفسها من العام 2023.

وتتنوع استثمارات أيبك في قطاعات التصنيع والتجارة والتوزيع والخدمات في فلسطين، والأردن، والسعودية، والإمارات والعراق وتركيا من خلال مجموعة شركاتها تابعة وهي: شركة سنيورة للصناعات الغذائية، الشركة الوطنية لصناعة الألمنيوم والبروفيلات (نابكو)، شركة يونيبال للتجارة العامة، الشركة الفلسطينية للسيارات، شركة التوريدات والخدمات الطبية، شركة سكاي للدعاية والإعلان والعلاقات العامة وإدارة الحدث، الشركة العربية للتأجير التمويلي، الشركة الفلسطينية للتخزين والتبريد، وتوظف ما يزيد عن 3150 كادرا في شركات المجموعة.