توقيع اتفاقية اختبار "منصة ليتشي" لدى المختبر التنظيمي في سلطة النقد

Publishing Date

رام الله-أخبار المال والأعمال- وقّعت سلطة النقد اتفاقية مع شركة "ليتشي تك" لانضمام "منصة ليتشي" لمرحلة الاختبار في المختبر التنظيمي، وذلك بعد اجتياز المنصة شروط الانضمام إلى المختبر واستكمال كافة المتطلبات الإدارية والفنية اللازمة.

وتهدف منصة "ليتشي" إلى تسهيل التجارة الإلكترونية وتحسين تجربة التسوق عبر الإنترنت من خلال توفير نظام قسائم شرائية مسبقة الدفع (Prepaid Digital Voucher)، والسماح بإدارة سهلة ومرنة للعروض والخدمات لدى التجار، وتمكين المستخدمين من التسوق عبر المتاجر دون الحاجة لاستخدام الكاش.

وأوضحت سلطة النقد أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي في إطار اهتمامها في تطوير الخدمات المالية والاستفادة من التكنولوجيا في تحقيق الازدهار الاقتصادي وتعزيز الشمول المالي وحماية حقوق المستهلكين، مشيرةً إلى أهمية دعم الابتكارات، ونماذج الأعمال المالية الجديدة، وإزالة المعيقات التنظيمية وتوفير البيئة التجريبية اللازمة لاختبار مدى فعاليتها وجدواها قبل إطلاقها في السوقين المحلي والدولي.

يشار إلى أن سلطة النقد كانت قد أطلقت "المختبر التنظيمي" والذي يعد بيئة مخصصة للرياديين، والشركات الناشئة، والمؤسسات المالية المرخصة من قبل سلطة النقد، لاختبار حلولهم المبتكرة وخدماتهم الجديدة في بيئة عمل حقيقية وعلى مستخدمين حقيقيين، وتمكين مقدمي ومبتكري حلول التكنولوجيا المالية من الحصول على الإرشاد والتوجيه المناسب، بهدف تحسين مستوى الخدمات المالية الرقمية المقدمة للمستخدمين.

يذكر أن سلطة النقد منحت سابقاً موافقتها على اختبار تطبيق "دفعاتي" الذي يوفّر ميزة تقسيط دفعات المشتريات، وتم تطويره من قبل عدد من الرياديين وهو في المراحل النهائية للاختبار.