الغرف التجارية في الخليل تنظم مؤتمر التشغيل الثاني

Publishing Date
بعنوان "نحو اقتصاد أخضر"

الخليل-أخبار المال والأعمال- نظمت الغرف التجارية الصناعية الزراعية في محافظة الخليل، بالشراكة مع المحافظة وبلدية الخليل، اليوم الاثنين، مؤتمر التشغيل الثاني، بعنوان "نحو اقتصاد أخضر"، تحت رعاية رئيس الوزراء محمد مصطفى.

وحضر المؤتمر وزير الاقتصاد الوطني محمد العامور ممثلا عن رئيس الوزراء، ووزير الصناعة عرفات عصفور، ورئيسة سلطة جودة البيئة نسرين التميمي، برعاية رئيسية من البنك العربي.

وتخلل المؤتمر ثلاث جلسات تمحورت الأولى حول الأرقام والإحصاءات التنموية في محافظة الخليل، فيما تطرقت الجلسة الثانية إلى قضايا الاستثمار في الاقتصاد الأخضر، أما الجلسة الثالثة فقد بحثت آفاق العلاقة بين القطاعين العام والخاص فيما يتعلق بدور الحكومة في تحفيز استثمارات القطاع الخاص وتشجيعها في مختلف القطاعات وعلى رأسها الصناعة والاقتصاد الأخضر.

وعُقدت عدة فعاليات على هامش المؤتمر، أبرزها معرض المشاريع الريادية في الاقتصاد الأخضر، إضافة إلى جناح خاص بمزودي الخدمات للرياديين والرياديات، ويوم للتوظيف تخلله استلام طلبات التوظيف من عشرات الشركات وأصحاب المشاريع.

كما حضر المؤتمر أمين عام اتحاد الغرف التجارية جمال جوابرة، وممثلون عن عدد من الاتحادات الصناعية التخصصية، وممثلون عن عدد من مديريات الوزارات المختصة في محافظة الخليل، وحشد من أعضاء الهيئة العامة للغرف التجارية في المحافظة، إضافة إلى أصحاب المشاريع الريادية، والباحثين عن العمل.

كما عُقد المؤتمر تحت رعاية رئيسية من البنك العربي، وشارك عدة رعاة آخرين في دعم المؤتمر، وهم: صندوق التشغيل الفلسطيني، وشركة مدى العرب لخدمات الإنترنت، وآكشن إيد، ووكالة التنمية البلجيكية Enabel، وشركة أوريدو فلسطين، ومؤسسة الرؤيا الفلسطينية، والاتحاد الأوروبي، ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية (الفاو).