وزير الصناعة يوقع اتفاقية مع جامعة الخليل ويتفقد الصناعة المحلية

Publishing Date
جانب من توقيع الاتفاقية

الخليل-أخبار المال والأعمال- وقّع وزير الصناعة عرفات عصفور اتفاقية تعاون مشترك مع جامعة الخليل، بهدف تطوير العلاقة بين المؤسسة والجامعة، بما يخدم المصالح المشتركة ويساهم في دعم المجتمع المحلي.

جاء ذلك خلال مستهل زيارة قام بها عصفور إلى محافظة الخليل، حيث رافقه المدير العام لمؤسسة المواصفات والمقاييس حيدر حجة، ومدير مكتب المؤسسة في المحافظة إبراهيم جبارين.

وأشاد عصفور بتميز الجامعة ودورها الوطني والمجتمعي والأكاديمي، معربا عن سعادته بتوقيع مذكرة التفاهم، التي تأتي ضمن الإستراتيجية التي تعمل بها مؤسسة المواصفات، لتعزيز تعاونها مع مختلف المؤسسات الحكومية والأهلية والأكاديمية ومؤسسات المجتمع المدني، وتضافر الجهود الوطنية في نشر ثقافة الجودة وجعلها مسؤولية وطنية، وتطوير إمكانيات الفحص في مجال المنتجات الزراعية وخاصة الأعلاف.

وزار مصنع رويال لصناعة الأحذية، حيث اطلع الوفد على عمليات الإنتاج، واستمعوا إلى التحديات التي تواجه صناعة الأحذية في ظل الظروف الراهنة، مؤكدا التزام الحكومة بدعم هذه الصناعة الحيوية، مشيدا بجودة المنتجات الفلسطينية التي تنافس جديا المنتجات المستوردة، وتحظى بثقة المستهلك الفلسطيني.

وتضمنت الجولة زيارة لمختبر فحص الأحذية والجلود، حيث اطلعوا على سير العمل والفحوصات التي تُجريها مؤسسة المواصفات داخل المختبر.

وأكد حجة أهمية دور المختبر في ضمان جودة المنتجات المحلية، والمساهمة في رفع مستوى التنافسية للصناعات الوطنية.

وفي ختام زيارته، اجتمع عصفور مع الاتحاد العام للصناعة، واتحاد الصناعات الجلدية، والغرفة التجارية الصناعية في الخليل، حيث استمع إلى التحديات والمشكلات التي تواجه قطاع الصناعة وخاصة قطاع الأحذية والجلود في المحافظة.

وأشار الوزير إلى أن الصناعات الفلسطينية تواجه عقبات جمة ناتجة في الأغلب عن الاحتلال وإجراءاته المشددة، التي تهدف إلى إفشال محاولات تنمية القطاع الصناعي، وتطوير الصناعات الإستراتيجية بشكل خاص.

وأضاف: "المصنوعات الفلسطينية تتمتع بجودة عالية تجعلها قادرة على المنافسة الجادة مع المنتجات المستوردة، وتحظى بثقة المستهلك الفلسطيني. إن نجاح هذه الصناعات في اختراق الأسواق العالمية يمثل تحولا مهما في مسيرة تطوير الصناعة الوطنية الفلسطينية".

واختتم الوزير زيارته بجولة في معرض "شغل الخليل" للأحذية، معربا عن إعجابه بجودة المنتجات المعروضة، مؤكدا أهمية التعاون والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، لتعظيم الاستفادة من أنشطة مؤسسة المواصفات، التي تقوم بدور حساس ذي قيمة عالية، يساهم في تطوير الاقتصاد الوطني، وحماية المستهلك، ورفع القدرة التنافسية للمنتج الفلسطيني.

1