انتخاب فراس ناصر الدين رئيسا لاتحاد الصناعات الدوائية

Publishing Date

رام الله-أخبار المال والأعمال- عقد اتحاد الصناعات الدوائية اجتماعا لهيئته العامة لانتخاب رئيس وأعضاء الاتحاد وممثلاً للاتحاد في الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية، وذلك بحضور ممثل وزارة الاقتصاد الوطني، والاتحاد العام للصناعات الفلسطينية.

وتم انتخاب د. فراس ناصر الدين رئيسًا للاتحاد خلفًا لرامي قطب، علمًا أن ناصر الدين يشغل منصب رئيس العمليات التنفيذي لمجموعة شركات بيرزيت للأدوية، ويعمل في القطاع الدوائي الفلسطيني والعربي منذ ما يزيد عن عشرين عامًا، كما تم انتخاب د.مروان الأسطل من قطاع غزة نائبًا للرئيس.

وأثنى أعضاء الاتحاد على الدور المهم الذي قام به قطب خلال فترة توليه رئاسة الاتحاد والتي استمرت نحو العامين، وشكروه على جهوده الكبيرة في تطوير الاتحاد، وتمثيل الصناعة الدوائية الفلسطينية في المحافل المحلية والدولية.

كما تم انتخاب قطب والذي يشغل منصب مدير عام شركة القدس للمستحضرات الطبية ممثلاً لاتحاد الصناعات الدوائية في مجلس إدارة الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية، خلفًا للدكتور باسم خوري رئيس مجلس إدارة شركة دار الشفاء للأدوية، ووزير الاقتصاد الوطني الأسبق.

ويعتبر اتحاد الصناعات الدوائية من مؤسسات القطاع الخاص الريادية، وقد تم تأسيس الاتحاد في العام 1996 كمظلة تمثيلية للصناعة الدوائية الفلسطينية، وتتمثل مهمته في المساهمة في تحقيق الأمن الدوائي الفلسطيني من خلال الاهتمام بتطوير منتجات دوائية بمعايير عالية الجودة منافسة ومبتكرة، والتمثيل الفعال لأعضائه من المصانع محليًا وعالميًا وتقديم الخدمات التقنية للصناعة الدوائية.