وزير الاقتصاد ونظيره العماني يبحثان تطوير علاقات التعاون

Publishing Date
جانب من الاجتماع

المنامة-أخبار المال والأعمال- بحث وزير الاقتصاد الوطني محمد العامور، ونظيره العماني سعيد بن محمد الصقري، اليوم الأحد، سبل تعزيز وتطوير علاقات التعاون الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

واتفق الجانبان خلال اللقاء المشترك الذي عقد هامش أعمال  المجلس الاقتصادي والاجتماعي الوزاري المنعقد في العاصمة البحرينية المنامة، على دراسة آليات تعاون تعزز حجم التبادل التجاري وفرص الاستثمار بين رجال الأعمال في كلا البلدين.

وشدد الوزير العامور بعد استعراض برنامج الحكومة وتداعيات العدوان على مكونات الاقتصاد، على ضرورة بذل كل الجهود الممكنة لتقديم كل اشكال الدعم والمساعدة لتمكين الحكومة من الايفاء بالتزاماتها اتجاه ابناء شعبنا.

من جانبه، قال الوزير العماني: نتطلع الى الاستفادة من الخبرات الفلسطينية في مجال الزراعة والتعليم، وتعزيز علاقة التعاون بما ينسجم مع العلاقة السياسية الأخوية المميزة بين البلدين.

وأكد الجاهزية لتمكين فلسطين في الاستفادة من تجربتها في بناء المدن المستدامة والمناطق الصناعية، وتبادل الزيارات بين رجال الأعمال.

وشدد الوزير العماني على موقف بلاده في تقديم كل أوجه الدعم للقضية الفلسطينية ووقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله وقضيته العادلة، والمطالبة المتكررة بوقف الإبادة الجماعية المستمرة التي تنفذها حكومة الاحتلال منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.