الرئيس يتسلم التقرير السنوي 2022 لعدة هيئات ومؤسسات

Publishing Date

رام الله-أخبار المال والأعمال- تسلم رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الأحد، التقارير السنوية لعام 2022 من عدة هيئات ومؤسسات، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله.

هيئة مكافحة الفساد

وتسلم الرئيس التقرير السنوي لهيئة مكافحة الفساد لعام 2022، وذلك خلال استقبال وفد الهيئة برئاسة رئيس الهيئة رائد رضوان، ونائبه جمال قاش.

وأطلع رضوان، الرئيس عباس، على أبرز نتائج التقرير السنوي، وما تضمنه من عمل الهيئة خلال العام المنصرم، والخطط الموضوعة لتطوير عملها بما يدعم تعزيز أسس الشفافية والمساءلة في المجتمع الفلسطيني.

بدروه، أشاد الرئيس، بعمل هيئة مكافحة الفساد وطواقمها، مؤكدا أنه لا يوجد أحد فوق القانون، مع المحافظة على حقوق المواطن وتعزيزها ضمن إطار سيادة القانون.

وحضر اللقاء، مستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، ورئيسة ديوان الرئاسة انتصار أبو عمارة.

1

هيئة التقاعد الفلسطينية

كما تسلّم الرئيس التقرير السنوي لهيئة التقاعد الفلسطينية لعام 2022، وذلك خلال استقباله رئيس الهيئة ماجد الحلو.

وأطلع رئيس الهيئة، الرئيس، على أبرز نتائج التقرير السنوي لهيئة التقاعد الفلسطينية، والإنجازات التي حققتها الهيئة خلال الفترة الماضية، إضافة إلى الخطط الموضوعة لتطوير عملها.

وأشاد الرئيس بما تم تحقيقه خلال العام المنصرم من هيئة التقاعد الفلسطينية، والإنجازات التي حققتها، مؤكدا أهمية الحفاظ على هذه المكتسبات بما يحقق تقديم الخدمات التي تليق بالمراجع والمواطن.

3

سلطة الأراضي

وتسلم الرئيس التقرير السنوي لسلطة الأراضي للعام 2022، من رئيس سلطة الأراضي علاء التميمي.

وأطّلع التميمي، الرئيس، على أبرز نتائج التقرير السنوي، والإنجازات التي حققتها سلطة الأراضي خلال الفترة الماضية، والمعيقات التي تواجه عمل سلطة الأراضي، مع وضع الخطط التطويرية لعمل سلطة الأراضي.

وثمن الرئيس، الجهود التي تقوم بها سلطة الأراضي في سبيل الحفاظ على الأرض الفلسطينية وحفظ حقوق المواطنين واملاكهم، مشددا على ضرورة القيام بالجهود كافة لتقديم أفضل الخدمات للمواطن الفلسطيني وفق سيادة القانون.

3

ديوان الرقابة المالية والإدارية

وتسلم الرئيس عباس، التقرير السنوي الصادر عن ديوان الرقابة المالية والإدارية للعام 2022، وذلك خلال استقباله رئيس الديوان إياد تيم ووفد الديوان.

وأطلع تيم، الرئيس، على أبرز النتائج التي تضمنها التقرير السنوي، وما تم إنجازه خلال العام المنصرم، والخطط الموضوعة لتطوير عمل الديوان بما يعزز أسس الشفافية والمساءلة في المؤسسات الفلسطينية.

وأكد الرئيس دعمه الكامل لعمل ديوان الرقابة المالية والإدارية، مشيدا بما تم تحقيقه من إنجازات خلال الفترة الماضية، مشددا على أهمية العمل الذي تقوم به طواقم الديوان لضمان تقديم الخدمة الأفضل وبشفافية للمواطن الفلسطيني.

5

هيئة مقاومة الجدار والاستيطان

كما تسلم الرئيس، التقرير السنوي لهيئة مقاومة الجدار والاستيطان 2022، وذلك خلال استقباله رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الوزير مؤيد شعبان، ووفد الهيئة.

وأطلع شعبان، الرئيس، على أبرز ما تضمنه التقرير السنوي من نشاطات وفعاليات قامت بها الهيئة للتصدي لمحاولات الاحتلال الإسرائيلي لسرقة الأرض الفلسطينية، ومشاريع الضم والتوسع الاستيطاني من قبل سلطات الاحتلال والمستوطنين الإرهابيين.

بدوره، أعرب الرئيس عن تقديره لأبطال المقاومة الشعبية على نشاطاتهم والإنجازات التي حققوها بالتصدي لسلطات الاحتلال الإسرائيلي، ونجاحهم بإزالة بعض البؤر الاستيطانية الاستعمارية، مؤكدا أهمية تصعيد المقاومة الشعبية السلمية لحماية أهلنا وأرضنا.

وأكد الرئيس أن إجراءات الاحتلال ومستوطنيه على الأرض لتكريس سياسة الهدم والترحيل والتهويد وتوسيع رقعة الاستيطان وغيرها، ستفشل بجهود أبناء شعبنا الذي يتصدى بمقاومته الشعبية السلمية لجميع أشكال الضم والتوسع العنصري لسرقة الأرض الفلسطينية.

2