بيرزيت: الاحتفال باليوم العالمي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

Publishing Date
جانب من الفعالية

رام الله-أخبار المال والأعمال- نظمت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الأربعاء، فعالية بمناسبة اليوم العالمي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الحديقة التكنولوجية الفلسطينية في بيرزيت شمال رام الله، وذلك بالشراكة مع اتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية "بيتا" وشركة أوريدو فلسطين ومجموعة الاتصالات الفلسطينية (بالتل).

وأكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إسحق سدر، أهمية الشراكة الاستراتيجية بين القطاعين الخاص والعام والتي تهدف إلى النهوض بمستوى خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك تحقيقا لرؤية الوزارة وشركائها في تحقيق وصول عادل وشامل لخدمات الاتصالات والانترنت للجميع باختلاف مواقعهم.

بدوره، أشار المنسق الإقليمي للاتحاد الدولي للاتصالات عادل درويش، والذي شارك في الفعالية عبر خاصية الفيديو المرئي، إلى أن جهود العالم تتجه في هذا العام نحو الدول الأقل نموا والأقل حظا من أجل تمكينهم للوصول لخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتي من شأنها تعزيز النمو الاقتصادي في هذه البلدان؛ وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

من جهته، لفت رئيس المجلس الأعلى لمركز الإبداع والتميز عدنان سمارة إلى أهمية العمل الموحّد من أجل تسليط الضوء على مختلف الإنجازات التي تحققت في هذا القطاع برغم كافة المعيقات والصعوبات التي يواجهها العاملون فيه.

واختُتمت الفعالية بعقد جلسة حوارية أدارتها مسؤولة العلاقات العامة في الوزارة سيلين عمرو، تم خلالها مناقشة أهمية وصول خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قطاعي الصحة والتعليم، وعرض قصص نجاح لمشاريع ريادية تهدف الى التمكين وتنمية القدرات في مجال تكنولوجيا المعلومات.