بنك القدس يوقع اتفاقية تعاون مع MEPS فلسطين

Publishing Date
جانب من توقيع الاتفاقية

رام الله-أخبار المال والأعمال- أعلن بنك القدس، عن توقيع اتفاقية تعاون مع شركة الشرق الأوسط لخدمات الدفع MEPS فلسطين، وذلك إيمانا بضرورة تحفيز عمليات الدفع الإلكتروني وتحريك عجلة نمو التجارة الالكترونية.  
وبموجب هذه الاتفاقية، التي وقعها عن بنك القدس نائب رئيس مجلس الإدارة، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي دريد جراب، والرئيس التنفيذي لشركة الشرق الأوسط لخدمات الدفع محمد حلس، ستقدم شركة MEPS أحدث أجهزة نقاط البيع الخاصة بها لقبول البطاقات الالكترونية لجميع التجار وعملاء البنك في أغلب المحافظات وضمن أحدث التقنيات الأمنية العالمية، مع التزام البنك بكافة التعليمات المتعلقة بخدمات الدفع والضوابط الأمنية والرقابية الداخلية لحماية التجار وعملياتهم التجارية الإلكترونية، وبما يتماشى مع سياسة سلطة النقد الفلسطينية.

وقال جراب "إن هذه الاتفاقية تنسجم واستراتيجية بنك القدس الهادفة إلى استحداث قنوات بنكية رقمية جديدة وتنوع مصادر القبول الإلكتروني لمواكبة التطورات الحاصلة في القطاع المصرفي، وبما يتماشى وخطة سلطة النقد الفلسطينية في نشر الشمول المالي وتسريع عملية التحول الرقمي للوصول إلى اقتصاد لا نقدي من خلال تعزيز عمليات الدفع الإلكتروني".

وأضاف جراب أن "بنك القدس يسعى باستمرار للارتقاء بتجارب عملائه من خلال تقديم خدمات ومنتجات مصرفية مبتكرة تتماشى وخطته الاستراتيجية التي يسعى من خلالها إلى توسيع أنشطته محليا وإقليميا، والبحث عن مزيد من الفرص التي تعمل على تدعيم مكانته وترسيخها"، مشيرا إلى أن "سوق المدفوعات الإلكترونية يُعد من أبرز القطاعات التي ازدهرت أعمالها خلال السنوات الماضية".

من جانبه، شكر حلس، بنك القدس على ثقتهم بالخدمات التي تقدمها MEPS فلسطين، وأكد أن عملاء البنك من التجار وأصحاب المشاريع الصغيرة سيستفيدون من توقيع هذه الاتفاقية ومن الخدمات التي ستقدمها الشركة، بحيث سيصبح بإمكانهم قبول جميع انواع البطاقات في عملياتهم التجارية على اجهزة نقاط البيع التي ستوفرها الشركة لعملاء بنك القدس كما ستتيح تلك الأجهزة للمتعاملين عدم استخدام النقد وتنفيذ العمليات بكل سهولة ويسر.

وأضاف حلس بأن شركة MEPS فلسطين تعمل على مدار الساعة لتوفير حلول دفع الكترونية سهلة وآمنة لعملائها وعملاء شركائها من جميع القطاعات في فلسطين، وأشار الى أن الشركة وفي إطار خطتها الاستراتيجية ستقوم بإطلاق منتجات دفع الكترونية جديدة خلال النصف الثاني من عام 2023.

وتأتي هذه الاتفاقية تحقيقا لأهداف بنك القدس بتوفير حلول وخدمات تكميلية لعملائه من قطاع التجزئة والشركات، تقدم لهم ميزات وخصومات تنافسية وطرق مبتكرة وفاعلة لبيع منتجاتهم دون الاعتماد على النقد، مما سيساهم بشكل كبير في زيادة مبيعاتهم والارتقاء بخدمة عملائهم وبالتالي تعمل على تحسين الإنتاجية والكفاءة التشغيلية، مما يمنح البنك ميزة تنافسية في السوق المحلي.