"عمومية القدس للمستحضرات الطبية" تقرّ توزيع أرباح نقـدية بنسبة 15%

Publishing Date
جانب من الاجتماع

رام الله-أخبار المال والأعمال- أقرت الجمعية العمومية لشركة القدس للمستحضرات الطبية توزيع أرباح نقدية على المساهمين، بنسبة 15% من القيمة الإسمية للسهم، عن السنة المالية المنتهية في 31 كانون الأول 2022.

جاء ذلك في اجتماع عادي عقدته في مقرها الرئيس بالبيرة بالتزامن مع غزة عبر الاتصال المرئي، الاثنين، بحضور رئيس مجلس الإدارة محمد المسروجي، وأعضاء المجلس، وممثلي مراقب الشركات وبورصة فلسطين ومدقق الحسابات والمستشار القانوني، ومدير عام الشركة رامي قطب، وأعضاء من الإدارة التنفيذية.

وقال المسروجي إن أداء المجموعة خلال العام 2022 كان مطمئنًا وأفضل من السابق رغم كل المعيقات.

واستعرض رئيس مجلس الإدارة أهم الإنجازات خلال العام الماضي، مشيرًا إلى أن مجموعة القدس للمستحضرات الطبية حققت ربحًا صافيًا بعد الضريبة تجاوز 7 ملايين دولار، بارتفاع من حوالي 2.6 مليون دولار خلال العام 2021، بنمو 13%.

ولفت إلى أنه تم فتح عدد من الأسواق في إفريقيا وآسيا وتمت عمليات تصدير لها من خلال مصانع فلسطين والأردن، حيث سوف تكون نواة لزيادة المبيعات.

وأعلم المساهمين بحصول المجموعة على الاعتماد السويسري، والذي سيمكن الشركة من تسويق أدويتها في سويسرا والتصنيع للشركات السويسرية وتصنيع أدوية القدس كذلك هناك.

وأوضح المسروجي أن الشركة تعمل على خطة استراتيجية للسنوات القادمة حيث تضاعف خلالها مبيعاتها وأرباحها. فقد تم العمل خلال العام 2022 على تطوير أصناف جديدة مميزة، وكذلك تطوير وإنشاء خطوط إنتاج، حيث تجاوز الاستثمار بالأصناف الجديدة والتطوير لخطوط الإنتاج مبلغ 3 ملايين دولار.