المالية: صرف 30% من الراتب للموظفين قبل العيد

Publishing Date

رام الله-أخبار المال والأعمال- قالت وزارة المالية، إنها ستقوم بتأمين صرف دفعة عن راتب شهر نيسان/أبريل الجاري للموظفين في الوظيفة العمومية، بنسبة 30%، خلال الأسبوع المقبل، أي قبل عيد الفطر.

وأشارت في بيان، اليوم الأربعاء، إلى أنها ستقوم بصرف دفعة الشؤون الاجتماعية خلال الأسبوع المقبل، أي قبل عيد الفطر، والبالغة قيمتها (131) مليون شيقل، موزعة على 111 ألف أسرة؛ منها 81 ألف أسرة في قطاع غزة، و30 ألف أسرة بالضفة الغربية.

ونوهت الوزارة إلى أنها قامت بصرف راتب كامل عن شهر آذار يوم الأربعاء الماضي، مشيرة إلى أنه تم اللجوء جزئيا إلى التسهيلات البنكية لتأمين الراتب كاملا.

وكان وزير المالية شكري بشارة قد أعلن في وقت سابق أن الحكومة لن تصرف راتبا للموظفين في الوظيفة العمومية قبل عيد الفطر السعيد، خلافا لما أعلنه رئيس الوزراء محمد اشتية في وقت سابق.

وفي جلسة الحكومة التي عقدت في الثالث من نيسان الجاري، أعلن اشتية أن "الحكومة ستدفع راتب شهر نيسان قبل إجازة عيد الفطر، ليتمكن الموظفون من تلبية التزاماتهم المالية خلال إجازة العيد"، الأمر الذي نفاه بشارة.

وقال بشارة خلال لقاء صحفي، الأربعاء، "لا يوجد راتب آخر قبل العيد".

وأضاف: البعض فهم من الكلام الذي أثير أن هناك نية لصرف راتبين قبل العيد، لكن معظم الموظفين فضلوا ألا يتم ذلك، لأنه حينها سيقضون نحو 60 يوما دون راتب.