وفد جمعية رجال الأعمال يشارك في المنتدى الاقتصادي الأورومتوسطي والخليجي

Publishing Date
وفد الجمعية المشارك في المنتدى

الرباط-أخبار المال والأعمال- اختتم وفد من جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين-القدس مشاركته في أعمال المنتدى الاقتصادي الأورومتوسطي والخليجي، الذي نظمه على مدى يومين، مجلس المستشارين المغربي وبرلمان البحر الأبيض المتوسط، في مدينة مراكش المغربية.

والتقى وفد الجمعية مع نظرائهم في الدول المشاركة في أعمال المنتدى، وتم التباحث في سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري في مختلف المجالات والتشبيك مع رجال الأعمال وخلق فرص استثمارية مشتركة وتبادل الخبرات.

وشكّل هذا المنتدى الأول من نوعه، فرصة لمناقشة القضايا الاقتصادية والبيئية الأكثر إلحاحا في المنطقة الأورو متوسطية والخليج، لا سيما في ضوء الحرب في أوكرانيا وتدعياتها على جميع القطاعات الاقتصادية وخاصة الأمن الغذائي والطاقة والتجارة والسياحة، من خلال جلسات نقاش شارك فيها برلمانيون من 31 بلدا إلى جانب المسؤولين المعنيين رفيعي المستوى من القطاعين العام والخاص، والأكاديميين والخبراء ورجال أعمال وفعاليات المجتمع المدني.

وضم الوفد كل من رئيس مجلس إدارة الجمعية المهندس محمد العامور، والدكتور طلال ناصر الدين، والدكتور سالم أبو خيزران، ورائد سلامة وعرفات عصفور.

يذكر أن برلمان البحر الأبيض المتوسط (PAM) منظمة دولية أسست سنة 2005 من قبل البرلمانات الوطنية التابعة لدول المنطقة الأورومتوسطية. ويتمثل الهدف الرئيسي لهذه الهيئة البرلمانية في نسج تعاون سياسي واقتصادي واجتماعي بين الدول الأعضاء من أجل إيجاد حلول مشتركة للتحديات التي تواجهها المنلطقة الاورومتوسطية ودول الخليج، وخلق مساحة للسلام والرخاء لشعوب المنطقتين.