الخليل-أخبار المال والأعمال- شاركت تمكين للتأمين في مهرجان الاقتصاد الإسلامي الأول الذي يقام في حرم جامعة الخليل بتنظيم من الجامعة وبمشاركة العديد من المؤسسات المالية الإسلامية، وذلك بهدف التعريف بالمعاملات المالية الإسلامية والخدمات التي تقدمها المؤسسات العاملة في فلسطين لجمهور الجامعة من الهيئة التدريسية والطلبة، بالإضافة إلى المجتمع المحلي من أفراد وشخصيات اعتبارية ورجال أعمال وشركات ومؤسسات في محافظة الخليل.
وخصصت شركة تمكين للتأمين ندوة تعريفية بالتأمين الإسلامي قدمها الدكتور محمد طارق الجعبري عضو هيئة الرقابة الشرعية في الشركة، بهدف تعزيز الوعي حول مزايا التأمين الإسلامي وأهميته، إضافة إلى استعراض التجربة على الصعيد المحلي والإقليمي والعالمي، كما تخللت الندوة الإجابة عن استفسارات الجمهور من الحضور.
بدوره، شكر مدير عام الشركة محمد الريماوي إدارة جامعة الخليل، وعلى وجه الخصوص كلية الشريعة، على تنظيمهم للمهرجان باعتباره الأول من نوعه، مشيدا بأهدافه التوعوية ومشيرا إلى أهمية المعاملات المالية الإسلامية باعتبارها الأسرع نموا واستقرارا في جميع البلدان العربية والإسلامية، كونها تلبي رغبة شريحة واسعة من المجتمع الفلسطيني، والتي تَحجُم عن خدمات التأمين والصيرفة التقليدية لاعتبارات شرعية.
وأضاف: "لا زالت الحصة السوقية للتأمين الإسلامي قابلة للزيادة في فلسطين، حيث تبلغ نسبتها حاليا 24% من إجمالي الأقساط المكتتبة في قطاع التأمين، وبوجود الجهود المبذولة من الممكن زيادة هذه النسبة مع المزيد من الوعي والتنوع والتميز في الخدمات المقدمة، فالتأمين الإسلامي يعتبر قطاعا واعدا على الرغم من جميع التحديات التي يواجهها الاقتصاد الفلسطيني إجمالاً وقطاع التأمين على وجه الخصوص".
من جهته، أكد الجعبري أهمية صناعة التأمين الإسلامي، مستعرضا التجربة محليا وعالميا وبدايتها في دولة السودان الشقيق، ودولة ماليزيا التي أبدعت في تنفيذ الفكرة وتميزت في نتائجها، كما سلط الضوء على مزايا التأمين الإسلامي وآلية تطبيقه في شركات التأمين الإسلامية.
فيما أكد مدير دائرة الاتصالات التسويقية محمود شخشير حرص تمكين للتأمين على المشاركة في المبادرات والفعاليات التي تهدف إلى تعزيز الوعي التأميني وعلى وجه الخصوص التأمين الإسلامي، مضيفا "نحن ملتزمون بالتوعية الدورية والمستمرة من خلال إيصال رسائل توعوية عن أهمية التأمين بوجه عام، بالإضافة إلى توضيح مزايا التأمين الإسلامي ومنافع المنتجات التأمينية من خلال أدوات الاتصال التسويقي المناسبة، والتي تواكب التطور الرقمي في العصر الحالي، إضافة إلى التواصل المباشر مع الجمهور المستهدف عبر الفعاليات المختلفة في جميع محافظات الوطن".