فلسطين وليتوانيا تبحثان تعزيز التعاون في المجال السياحي

Publishing Date
جانب من اللقاء

بيت لحم-أخبار المال والأعمال- بحثت وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة مع ممثل جمهورية ليتوانيا لدى فلسطين بيرتاس فينكايتس، سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجال السياحة.

وأكدت معايعة خلال اللقاء الذي عقد في مقر الوزارة ببيت لحم، اليوم الخميس، أهمية تطوير العلاقات الفلسطينية اللتوانية في كافة المجالات خاصة في المجال السياحي، واستمرار العمل على كافة الأصعدة لتجاوز عقبات جائحة "كورونا"، والتي كبدت القطاع السياحي الفلسطيني خسائر على كافة الأصعدة.

وأشارت إلى أهمية التشبيك بين القطاع السياحي الفلسطيني ونظيره الليتواني من خلال استقبال ممثلي القطاع السياحي الليتواني في فلسطين، بهدف الاطلاع على إمكانيات القطاع السياحي الفلسطيني وقدرته على استقطاب مجموعات سياحية من مختلف دول العالم، ضمن برامج سياحية فلسطينية.

بدوره، أكد فينكايتس أهمية التعاون بين ليتوانيا وفلسطين، واستعداد بلاده لتطوير آفاق التعاون، خاصة في المجال السياحي كون فلسطين تتمتع بمجموعة مميزة من المواقع السياحية.

وتباحث الجانبان في إمكانية استضافة وفد إعلامي سياحي ليتواني في فلسطين، بالإضافة للتحضير لورشة عمل لبحث تسويق البرامج السياحية المشتركة.