اتفاقية تعاون بين "فاتن" واتحاد الصناعات التقليدية والسياحية

Publishing Date
جانب من حفل توقيع الاتفاقية

بيت لحم-أخبار المال والأعمال- وقّعت الشركة الفلسطينية للإقراض والتنمية- فاتن، يوم الثلاثاء، اتفاقية شراكة وتعاون مع اتحاد الصناعات التقليدية والسياحية في فلسطين، بهدف توفير قروض ميسّرة وبتسهيلات مميزة للحرفيين وأصحاب المشاغل الحرفية.

ووقّع الاتفاقية الرئيس التنفيذي للشركة أنور الجيوسي ورئيس الاتحاد ماجد عيسى الخليل، في مبنى "دار دكرت" التابع لبلدية بيت ساحور، تحت رعاية البلدية وبحضور رئيسها هاني الحايك وعدد من أعضاء المجلس البلدي.

وتحدث الحايك عما تشتهر به بيت ساحور من الصناعات الحرفية، وتأثير جائحة كورونا على هذا القطاع، مشددًا على أهمية هذا التعاون لكونه يمثّل دافعًا وحافزًا لسير عجلة التصنيع والانتاج الخاصة بالصناعات الحرفية، وتسويق المنتجات محليًا ودوليًا، ولكي يستعيد هذا القطاع عافيته لإبقاء عملية التنمية والتطوير مستمرة، لما فيه مصلحة الحرفيين أولا واقتصاد المدينة والسوق المحلي ثانيًا.

وفي كلمة اتحاد الصناعات الحرفية في فلسطين، أكد خضر الهواش أهمية إبرام هذه الاتفاقية والتي تهدف الى توفير قروض للحرفيين وأصحاب المشاغل الحرفية بشكل ميسّر وبتسهيلات مميزة، موضحًا أن هذا القطاع عانى وتضرر كثيرًا خلال جائحة كورونا.

ولفت الى الخسائر المادية التي تكبدها قطاع الحرفيين، وعدد من المشاغل أغلقها أصحابها لانعدام الدخل وتوقف التسويق والانتاج، مشددًا على أهمية التعاون مع شركة "فاتن"، قائدة قطاع الإقراض الصغير والمتوسط في فلسطين، والذي بدوره سيساعد الحرفيين للوقوف على أقدامهم مجددًا وتسيير عمليتي الانتاج والتصنيع، تمهيدًا لتسويق المنتجات وإعادة إحياء قطاع الصناعات الحرفية في المحافظة عامة، وبيت ساحور خاصة، وفي جميع أنحاء الوطن.

بدوره، أكد الجيوسي أهمية بناء الشراكات المجتمعية مع المؤسسات المحلية، خاصة تلك التي تعتبر من أساسيات المجتمع المحلي من حيث الانتاج والتصنيع، موضحًا أهمية الدعم الذي تقدمه شركة "فاتن" للمجتمع المحلي بشكل سنوي، ومساهمتها في مساعدة الحرفيين وغيرهم لخلق فرص العمل وتدعيم الانتاج والتشغيل، ولدعم صمود المواطنين وتدعيم الاقتصاد المحلي في المحافظة، وحجم التأثير الايجابي على تماسك النسيج المجتمعي والمحافظة على استدامة الدعم ورفع سقف التمويل لغاية 100 ألف دولار لدعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة سواء على مستوى التوظيف أو العمل أو الأمن الغذائي لدعم الاقتصاد المحلي.