أبو عين: ارتفاع على أسعار العقارات في فلسطين قريبًا

Publishing Date

رام الله-أخبار المال والأعمال- أكد رئيس مجلس إدارة اتحاد المطورين العقاريين في فلسطين علاء أبو عين، أن ارتفاعًا قريبًا جدًا سيكون على أسعار العقارات، بسبب ما سيعكسه ارتفاع أسعار الكثير من مدخلات البناء والعقارات.

وقال أبو عين لموقع "القدس.كوم": "سيكون هناك ارتفاع على أسعار العقارات ما بين 20%- 30% قريبًا جدًا، لأن معظم مدخلات العقارات ارتفعت، لكن الحديد الذي يشكّل أكثر من 40% من تلك المدخلات ارتفع بشكل ملحوظ بنسبة 100%، وهو أمر سينعكس على ارتفاع أسعار العقارات".

من جانب آخر، أكد أبو عين أن الاتحاد اتخذ قرارًا بالبحث بتأسيس شركة لاستيراد الحديد من الخارج، والأمور قيد الدراسة، "لكن مجلس الإدارة يبدو أنه سوف يمضي قدماً باتجاه تأسيس الشركة".

وعقد مجلس إدارة اتحاد المستثمرين والمطورين في القطاع العقاري في فلسطين مؤخرًا، اجتماعه العادي بحضور رئيس وأعضاء مجلس الإدارة: م. علاء أبو عين، عادل المصري، ربحي الحجة ، محمد فلنه، محمد ثابت، عصام ربيع، طارق عبيدي.

وبعد الاجتماع أكد المجلس "العمل على تأسيس شركة من أعضاء الاتحاد لاستيراد الحديد من الخارج، ودعوة أعضاء الهيئة العامة للاتحاد لعقد الاجتماع العام السنوي يوم الإثنين (28 آذار الجاري)".

وناقش المجلس تأثير ارتفاع أسعار مدخلات البناء مثل: الحديد، الألمنيوم، والمدخلات الأخرى، وندرة العمالة الفنية وارتفاع أجورها، وانعكاسها على ارتفاع أسعار العقارات في المستقبل القريب، فيما أكد المجلس ضرورة التفاعل الإيجابي مع انتخابات البلديات التي ستعقد في 26 من الشهر الجاري.