"بيكتي" تنظم رحلة عمل إلى إسبانيا ضمن مشروع لتعزيز السياحة

Publishing Date
جانب من زيارة وفد "بيكتي" إلى إسبانيا

برشلونة-أخبار المال والأعمال- نفذت الحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات- بيكتي، رحلة عمل إلى اسبانيا، تحت إطار مشروع "الميد بيرلز".

ويهدف المشروع إلى تعزيز مفهوم السياحة البطيئة في دول حوض البحر الأبيض المتوسط (فلسطين، مصر، الأردن، إسبانيا، اليونان، إيطاليا)، وذلك من خلال تسريع المبادرات المبتكرة المبنية على التعاون بين القطاعين العام والخاص، بتمويل من الاتحاد الأوروبي.

وتعمل "بيكتي" ضمن هذا المشروع على الربط بين الشركات الريادية وشركات تكنولوجيا المعلومات على الصعيدين المحلي والدولي، من خلال توفير المنح الجزئية والدعم والإرشاد الفني والتقني للمشاريع والأفكار الريادية والشركات الصغيرة والمتوسطة في قطاع السياحة، والتي تعمل على تطوير حلول تكنولوجية مبتكرة في القطاع لجعل فلسطين وجهة سياحية في العالم.

على أثر هذه الجهود، ومن أجل تعزيز دور قطاع السياحة الفلسطيني، زار فريق من "بيكتي" دولة اسبانيا، وخاصةً كل من مدينتي "Anoia" و"Les Garrigues" وذلك للاطلاع على أهم المواقع السياحية فيهما، بالإضافة إلى حضور الاجتماع الدوري لكافة الشركاء في اسبانيا، ومؤتمر "Mobile World Conference - GSMA" في برشلونة.

وانضم إلى فريق "بيكتي" أربعة من أصحاب الشركات الريادية ذات الطابع التكنولوجي في قطاع السياحة والتي قام هذا المشروع بدعمها؛ وهم أحمد الخياط صاحب مشروع "برج اللقلق"، ومنار يونس صاحبة مشروع "الجيدا"، ومهند دار ناصر صاحب تطبيق "Resto App"، وميساء الشاعر صاحبة مشروع "كزدورة"، وذلك من أجل تشبيك العلاقات مع الجانب الإسباني، والتعرف بشكل أفضل على الواقع والإمكانيات المتوفرة لحل المشاكل الموجودة وإيجاد حلول بنّاءة لها.

وأكدت مدير عام الحاضنة الفلسطينية أماني معدّي أن هذه الرحلة تسهم في إثراء ورفع مستوى القطاع السياحي الفلسطيني، حيث أنها ساعدت في تعريف العالم بفلسطين كمنطقة ووجهة سياحية حقيقية.