"الأشغال": الإعلان عن عطاء مشروع طريق وادي النار البديل قريبًا

Publishing Date
طريق وادي النار-أرشيف وكالات

رام الله-أخبار المال والأعمال- قالت وزارة الأشغال العامة والإسكان أنه تمّ الانتهاء من إعداد وثائق استدراج العطاء للمستثمرين، والخاصة بمشروع الطريق البديل لوادي النار، الذي يربط جنوب الضفة بوسطها وشمالها.

وأوضحت الوزارة في بيان صدر عنها، مساء اليوم الأحد، أنه سيجري الإعلان في الصحف خلال الفترة الوجيزة القادمة عن استدراج عروض لمستثمرين من القطاع الخاص لتنفيذ وإدارة المشروع.

وأهابت الوزارة بالسائقين في ظل الظروف الجوية الصعبة، بضرورة توخي الحذر الشديد أثناء قيادة المركبات خلال المنخفضات الجوية على كافة الطرق، وخاصة على الطرق الخطرة والمتعرجة كطريق وادي النار وطريق المعرجات  ووادي الباذان.

1


وكان إنزلاق شاحنة في طريق وادي النار، مساء اليوم، قد أدى لإغلاق الطريق.

وناشدت الشرطة السائقين بضرورة أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر بسبب انسكاب زيوت على الطريق نتيجة لهذا الانزلاق.

وأكد الناطق الرسمي باسم الشرطة العقيد لؤي ارزيقات أن دوريات الشرطة والدفاع المدني توجهت للمكان، وتعمل على إزالة الشاحنة وفتح الشارع.

ومنذ منتصف عام 2019 أي قبل نحو 3 سنوات، تتحدث الحكومة ووزارة الأشغال العامة والإسكان عن مشروع الطريق البديل لوادي النار.

وكانت الوزارة قد أعلنت في بيان صدر عنها بتاريخ 26 حزيران 2019 أن "التكلفة التقديرية للطريق تبلغ 50 مليون دولار، يجري العمل على توفيرها من عدة مصادر بما في ذلك الشراكة مع القطاع الخاص".

ويبلغ طول الطريق 5600م قائمة بالفعل، بينما 3200م بحاجة إلى شق جديد.

وأعلن مجلس الوزراء في جلسته التي عقدت بتاريخ 20 أيلول 2021 أنه ناقش مشروع الطريق البديل لوادي النار.. حيث تم التأكيد على الانتهاء من رسم المخططات النهائية لطريق وادي النار والتي سيتم المصادقة عليها من مجلس التنظيم الأعلى قبل نهاية الشهر الجاري (شهر أيلول 2021) للمباشرة في تنفيذ المشروع الحيوي.