"البريد الفلسطيني": البعائث البريدية مستمرة بالتدفق كالمعتاد

Publishing Date

رام الله-أخبار المال والأعمال- قال الناطق الإعلامي باسم البريد الفلسطيني عماد طميزي، إن الشحنات الواردة الى دولة فلسطين مستمرة بالتدفق كالمعتاد، موضحًا أنه تم استلام شحنة بريد غالبيتها من "أمازون" معنونة حسب النموذج الفلسطيني وتتزين بالرمز البريدي الفلسطيني.

وفي هذا الإطار، ناشد طميزي المتسوقين الفلسطينيين بضرورة استخدام نموذج العنونة الفلسطيني المعتمد من اتحاد البريد العالمي، مؤكدًا أنه كلما كان حجم المواد البريدية المعنونة الى فلسطين أكبر، تصبح فرص استفادة المتسوق أوسع. وطالبهم بتحديث معلوماتهم فورًا، واستخدام اسم فلسطين للتسوق وكعنوان للشحن ووضع الرمز البريدي الخاص لكل مواطن في الموقع حتى تصلهم مشترياتهم بكل سهولة ويسر.

وشكر طميزي كل مواطن التزم باستخدام العنوان الفلسطيني وبتعليمات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بهذا الخصوص، مضيفًا أن جهات الاختصاص تتابع تطبيق قرارات الوزارة بشأن العنونة والترميز، وأن المخالفين والمسوقين لغير الرمز البريدي سيلاحقون قانونيًا.

في المقابل، يطالب الكثير من المتسوقين، وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات و"البريد الفلسطيني"، بالتواصل الحثيث مع مواقع التجارة الإلكترونية لإدراج اسم فلسطين على تلك المواقع من Ebay وiHerb وShein وغيرها، حيث لم يتجاوب حتى الآن سوى موقع "أمازون amazon".

كما يطالبون بوجود سياسة شحن عادلة على المواقع التي تدرج اسم فلسطين من حيث التوصيل وأسعاره، فهناك الكثير من البائعين لا يتيحون الشحن إلى فلسطين، وآخرون يفرضون رسوم شحن باهظة وأحيانًا خيالية.

ودعا مراقبون إلى تجميد قرار الوزارة بوقف استلام البعائث البريدية التي لا تحمل اسم فلسطين إلى حين توفير الأرضية اللازمة لذلك، مؤكدين أن توفير الأرضية اللازمة يجب أن يكون قبل دخول القرار حيز التنفيذ.