وزارة النقل تقرر زيادة عدد الركّاب في المركبات العمومية

Publishing Date
وزارة النقل تقرر زيادة عدد الركّاب في المركبات العمومية
وزير النقل والمواصلات عاصم سالم

رام الله-أخبار المال والأعمال-أعلنت وزارة النقل والمواصلات، يوم الأحد، عن زيادة عدد ركّاب المركبات العمومية لتصبح 8 ركّاب، بالإضافة إلى السائق، حسب المواصفات الفنية للمركبة، كما قررت السماح لمركبات السيرفيس الداخلي في المدن بنقل 7 ركاب.

وقال وزير النقل والمواصلات عاصم سالم، في حديث عبر إذاعة راية اف ام المحلية، إنه تجديد الرخص الشخصية ورخص المركبات تلقائياً حتى انتهاء فترة الطوارئ بالتوافق مع الجانب الاسرائيلي، كما سيتم صرف "البيرمت" الرابع والخامس لمكاتب التكسي العمومي بعد أن كان هذا القرار مجمدا.

من جهته، قال الناطق باسم الحكومة إبراهم ملحم، إن قرار وزارة النقل والمواصلات بزيادة عدد الركاب في المركبات العمومية "إجراء قانوني يتعلق بالسعة لتحميل الركاب ضمن المواصفات القانونية للشركات المصنّعة لهذه المركبات والتي تسمح بزيادة راكب"، موضحا أن هذا "الإجراء جاء للتخفيف من عدد المركبات في الشوارع والتوجه إلى الاعتماد على الحافلات الصغيرة والكبيرة في نقل الركاب".

وأكد أن "هذا قرار اتخذ مسبقا وتطبيقه سيكون مع انتهاء كل هذه الظروف التي نمر بها، أي عندما تنتهي حالة الطوارئ وأعراض هذا الوباء نستطيع أن نضع هذا القرار حيّز التنفيذ".