رئيس غرفة تجارة الخليل يدعو لاحترام سيادة القانون

تاريخ النشر
رئيس غرفة تجارة الخليل يدعو لاحترام سيادة القانون
حواجز أمنية في محافظة الخليل-تصوير وفا

الخليل-أخبار المال والأعمال-قال رئيس غرفة تجارة وصناعة الخليل عبده إدريس، إن هدف الحكومة والقيادة من الإجراءات التي أقرتها في الوطن ومن بينها إغلاق 4 محافظات، هو حماية المواطنين من جائحة كورونا التي اصابت العالم.

ودعا إدريس في حديث إذاعي، صباح اليوم السبت، إلى احترام القرارات التي اتخذتها الحكومة والجهات المختصة، مطالبا الجميع باحترام سيادة القانون لأن الهدف هو حماية المواطنين، إضافة الى الالتزام بالإجراءات الوقائية، حتى تعود الحياة لما كانت عليه والخروج بأقل الخسائر.

تأتي هذه الدعوة، في ظل ما شهدته مدينة الخليل، يوم الجمعة، من اعتداء على الأجهزة الأمنية وصل إلى حد إطلاق الرصاص تجاه مركباتهم.

وأكد محافظ الخليل جبرين البكري، أن ما حصل في الخليل، هو حسم للموقف في مناطق لم تدخلها الأجهزة الأمنية منذ 20 عاما، ووضع حد لكل أصوات النشاز والوقوف في وجه من يتجاوز منظومة العمل الرسمية في المحافظة.  

وأضاف البكري أن تعليمات الإغلاق متعلقة بتوجهات الرئيس وقرارات الحكومة وتوصيات لجنة الطوارئ العليا، وأنه يتم تطبيق التعليمات الصادرة بمستوى عال، في كافة أنحاء المحافظة رغم الأصوات الناشزة.

وأكد أنه تمت السيطرة على حالة أمس وضبط الأوضاع، وإلزام جميع المربعات والقطاعات وفق التعليمات من الجهات المختصة.

وشدد محافظ الخليل على أن لجنة الطوارئ العليا هي التي تقرر الحالة الوبائية في أية محافظة وهذا العنوان الأبرز لمجال العمل في مكافحة فيروس "كورونا".

 من جهته، شدد رئيس بلدية مدينة الخليل تيسير أبو سنينة على ضرورة الحفاظ على هيبة المؤسسة الأمنية لأن غيابها يعني الفلتان وأن من يحكمها مجموعة من الخارجين عن القانون وهو ضرب ومساس في السلم الأهلي.

وأضاف أبو سنينة، انه مهما كان الاختلاف فإن مكان معالجة ذلك المؤسسات وليس الشارع والفوضى والفلتان، مؤكدا على ضرورة أن يكون هناك قرار واحد وعلى الجميع الالتزام به رغم تعدد وجهات النظر.

وأكد أبو سنينة رفضه واستنكاره الاعتداء على الاجهزة الامنية، داعيا المواطنين الالتزام بكافة وسائل السلامة العامة.

وتشهد محافظات الخليل وبيت لحم ونابلس وطولكرم إغلاقًا شاملًا لمدة أسبوع بعد ارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا فيها.