’القدس للمستحضرات الطبية’ تبدأ توليد الكهرباء من الشمس لتزويد مرافقها

تاريخ النشر
’القدس للمستحضرات الطبية’ تبدأ توليد الكهرباء من الشمس لتزويد مرافقها
مبنى مجموعة القدس للمستحضرات الطبية في مدينة البيرة

رام الله-أخبار المال والأعمال-أعلنت مجموعة القدس للمستحضرات الطبية، البدء بتوليد الطاقة الكهربائية، بعد الانتهاء من تنفيذ مشروع للألواح الشمسية، وذلك بموجب اتفاقية تم ابرامها مع شركة كهرباء محافظة القدس، وفق القوانين والتشريعات المعمول بها في هذا المجال.
وأكد مدير عام المجموعة رامي قطب، "أن إنجاز هذا المشروع الحيوي والمهم، يندرج ضمن استراتيجية المجموعة، التي تسعى الى توفير كامل احتياجها من الطاقة الكهربائية باستخدام الطاقة النظيفة لكافة منشآتها خلال السنوات القادمة".
وأضاف: إن نظام الخلايا الشمسية، سيساعد في التخفيف من الأحمال المتزايدة على الشبكة الكهربائية، ويخفض من الانقطاعات المستمرة للكهرباء بسبب هذه الأحمال، ويخفض فاتورة الكهرباء للمجموعة، مشيرا إلى أن عملية إنتاج الكهرباء من الطاقة البديلة والمتجددة، سيسهم في مساعدة شركات الكهرباء على التخلص من التبعية الاقتصادية، لا سيما في ظل الصعوبات والعراقيل التي يضعها الاحتلال الإسرائيلي.
وتابع: الخلايا الشمسية ستعمل على تغذية الشبكات بالطاقة الكهربائية، الأمر الذي سيسهم في دفع عجلة نمو قطاع الطاقة المتجددة النظيفة والبديلة في فلسطين قدما، وسيمكن المجموعة من توفير خدمة الكهرباء بشكل مستمر وبجودة عالية.
يذكر أن المجموعة، شركة وطنية اقليمية تعمل في مجال التطوير العلمي، والتصنيع والتسويق للأدوية البشرية والبيطرية منذ ما يزيد على 50 عاماً، ولديها انتشار اقليمي في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقا عبر مصانعها المنتشرة في فلسطين، والاردن والجزائر، وهي تسوق مستحضراتها الدوائية في أكثر من 18 دولة حول العالم.