الحكومة تصادق على جدول التشكيلات للوظائف الحكومية

تاريخ النشر
الحكومة تصادق على جدول التشكيلات للوظائف الحكومية
جلسة مجلس الوزراء

رام الله-أخبار المال والأعمال-صادق مجلس الوزراء، في جلسته الأخيرة التي عقدها يوم الإثنين، على جدول التشكيلات للوظائف الحكومية، إحدى الأدوات الهامة للتخطيط الوظيفي، ويسهم في عملية تقييم الموارد البشرية العاملة في الدوائر الحكومية، اذ من خلاله يجري التعرف بدقة على أعدادها وفئاتها وتخصصاتها ومهاراتها، وتوافق ذلك مع شروط إشغال وظائفها والاحتياجات الفعلية المستقبلية للدوائر الحكومية من الموارد البشرية ليتسنى لها تنفيذ مهامها وفقا لطبيعة عملها وأهدافها وخططها الاستراتيجية.

ويرتبط جدول تشكيلات الوظائف بمجموعة من العمليات الإدارية في الدولة كالبطاقات والتعيين والتدريب والتطوير في مجال الإدارة العامة.

وقال أمين عام مجلس الوزراء أمجد غانم "إن جدول التشكيلات للوظائف الحكومية الذي أقره مجلس الوزراء هو عبارة عن الوظائف المقررة لكل الوزارات والدوائر الحكومية التي تم تحديدها من كل وزارة بالتنسيق مع ديوان الموظفين وهو جزء من موازنة الطوارئ التي أقرها الرئيس محمود عباس للعام 2020".

وأضاف غانم في حديث لاذاعة صوت فلسطين، اليوم الثلاثاء، أن إقرار جدول التشكيلات أمر قانوني مرتبط باعتماد الموازنة، وما جاء بها من بنود، وأن أي عملية تعيين، مثل: المعلمين، والأطباء، بسبب الحاجة والظروف التي تمر بها فلسطين، هو استثناء لقرار سيادته وقف التعيينات والترقيات.

وشدد غانم على أهمية هذا الجدول في تنظيم عملية التعيينات وحتى تكون هناك استدامة في العملية المؤسسية وترتيب للعملية القانونية بشكل صحيح.