فولفسبورج (د ب أ)- تراجعت مبيعات العلامة الرئيسية لمجموعة "فولكسفاجن" الألمانية للسيارات في نيسان/أبريل الماضي على نحو واضح، وبلغ مقدار التراجع الثلثين تقريبا في السوق المحلية.
وقال مدير مبيعات الشركة، يورجن شتاكمان، اليوم الاثنين خلال مؤتمر عبر الهاتف: "مقارنة بنفس الشهر العام الماضي، خسرنا في ألمانيا حجم مبيعات بنسبة 67%".
ورغم هذا التراجع الحاد، أوضح شتاكمان أن وضع مبيعات الشركة في ألمانيا أفضل منه في دول أخرى، مشيرا إلى أن مبيعات العلامة الرئيسية في السوق الأوروبية تراجعت بنسبة 83% مقارنة بنيسان/أبريل عام 2019.
وبحسب البيانات، تراجعت المبيعات في بريطانيا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا بنسبة 99%، بينما استقرت في الصين.
وتطلق الشركة الآن برنامجا لتعزيز الطلب في مواجهة عدم اليقين بين المستهلكين ومتاجر السيارات المغلقة منذ فترة طويلة. ويشمل البرنامج على سبيل المثال عروض تأجير وتمويل مخفضة للسيارات الجديدة والمستعملة، بعد التركيز على البيع من المستودعات المكتظة. ومن المخطط أيضا حماية الأقساط حال فقد العميل وظيفته.