انتهت ’الحلاقة ديلفري’-صالونات الشعر تفتح أبوابها أمام الجمهور

تاريخ النشر
انتهت ’الحلاقة ديلفري’-صالونات الشعر تفتح أبوابها أمام الجمهور
حلاق يعمل في صالون بمدينة نابلس بعد فتح صالونات الحلاقة يومي الجمعة والسبت-تصوير أيمن النوباني

رام الله-أخبار المال والأعمال-عادت صالونات الحلاقة والتجميل للرجال والسيدات، للعمل يومي الجمعة والسبت، بعد إغلاق لقرابة الشهرين، التزاما بالإجراءات الوقائية التي أعلنت عنها الحكومة للحيلولة دون تفشي وباء كورونا.

وخلال أزمة "كورونا" وإغلاق صالونات الحلاقة، أضطر العديد من المواطنين إلى حلاقة الشعر في المنزل بمساعدة من أحد الأقارب أو الأصدقاء، في حين قدم عدد من الحلاقين ومصففي الشعر خدماتهم في منازل زبائنهم "حلاقة ديلفري".

وكان رئيس الوزراء قد أعلن، يوم الثلاثاء الماضي، عن "السماح لصالونات الحلاقة بالعمل يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع، في جميع المحافظات ما عدا المناطق الموبوءة"، لافتا إلى أنه "سيتم مراجعة ذلك خلال أسبوع".

وأوضح أن العمل في الصالونات يجب أن يكون بالحجز المسبق، على أن لا يزيد عدد الزبائن في المكان الواحد عن شخصين، مع أخذ كامل إجراءات السلامة بالحسبان.

وارتدى مصففو الشعر والعاملون في الصالونات الكمامات الواقية والقفازات، مع المواظبة على تعقيم الأدوات المستخدمة. كما وفّر عدد منهم لكل زبون، منشفة ومريول يستعملان لمرة واحدة.

وشهدت الصالونات إقبالا من المواطنين، وسط التزام من غالبية الصالونات بنظام الحجز المسبق، إلا أن عدد من الصالونات سجّلت تجاوزات من حيث: الاكتظاظ داخل الصالون من الزبائن، أو التقصير في إجراءات الوقاية، وعدم ارتداء الزبائن للكمامات والقفازات.

واستعانت العديد من الفتيات والسيدات بتطبيق "صالون Salon.ps"، والذي يوفّر خدمة الحجز المسبق الكترونيا، لدى عدد من الصالونات ومراكز التجميل، بالإضافة إلى الاستفادة من العروض والخصومات التي تقدمها الصالونات للواتي يحجزن من خلال التطبيق.