’من العمّال للعمّال’...مجموعة بنك فلسطين تساند العمّال المتضررين

تاريخ النشر
’من العمّال للعمّال’...مجموعة بنك فلسطين تساند العمّال المتضررين
جانب من توقيع الاتفاقية

رام الله-أخبار المال والأعمال-خصصت مجموعة بنك فلسطين المالية 500 ألف شيقل من تبرعاتها لصالح برنامج "العمال المتعطلين عن العمل بسبب تفشي فيروس كورونا في فلسطين"، فيما خصص موظفو وموظفات المجموعة تبرعاتهم البالغة قيمتها 500 ألف شيقل لصالح برنامج وزارة العمل لدعم العمال المتعطلين، تحت شعار "من العمال للعمال" وعبر صندوق "وقفة عز". 

جرى تنفيذ هذا التبرع من خلال اتفاقية تم توقيعها مع وزارة العمل كجزء من تبرع مجموعة بنك فلسطين لدعم القطاع الصحي والإغاثي ودعم العمال في ظل الأزمة التي تمر بها فلسطين والعالم جرّاء جائحة كورونا.
كما وقّع بنك فلسطين ووزارة العمل وصندوق "وقفة عز" اتفاقية لمد يد العون للعمال الفلسطينيين المتعطلين عن العمل جراء أزمة تفشي فيروس كورونا والمسجلين لدى وزارة العمل في جميع محافظات الوطن، وذلك في مقر المركز الرئيسي للإدارة العامة لبنك فلسطين في مدينة رام الله بحضور كل من وزير العمل نصري أبو جيش، ومحافظ سلطة النقد عزام الشوا، ورئيس مجلس إدارة مجموعة بنك فلسطين هاشم الشوا، ورئيس صندوق "وقفة عز" طلال ناصر الدين، ومدير عام بنك فلسطين رشدي الغلاييني، ومدير عام الإدارة العامة للتشغيل في وزارة العمل رامي مهداوي.

وأثنى أبو جيش على الجهود التي يبذلها القطاع الخاص، لا سيما مجموعة بنك فلسطين في مساندة الحكومة للتخفيف عن أبناء شعبنا في ظل الضائقة التي نعيشها جرّاء التداعيات الاقتصادية والاجتماعية التي أفرزها تفشي جائحة كورونا في فلسطين والعالم، معرباً عن أمله بأن يساهم هذا التبرع في تلبية جزء من احتياجات العمال وعائلاتهم. 

وأشار أبو جيش إلى أن الوزارة ستبدأ بتوزيع مساعداتها للعمال المتعطلين في القريب العاجل. 

من ناحيته، عبّر محافظ سلطة النقد عن فخره بأن يكون القطاع المصرفي في مقدمة المؤسسات وشركات القطاع الخاص التي تقف الى جانب أبناء شعبنا في ظل الأزمات والظروف التي عاشتها وتعيشها فلسطين، مشيراً إلى أن "الجهاز المصرفي الفلسطيني يثبت المرة تلو الأخرى أنه يقف في خط الدفاع الأول عن شعبنا واقتصادنا، ولا يتوانى لحظة في تقديم كل ما يستطيع وقت الأزمات من منطلق وطني وإنساني".
ولفت المحافظ الى أن "القطاع المصرفي تحمّل مسؤوليته الاجتماعية وأعباءً إضافيةً أخرى ناجمة عن الأزمة الصحية الراهنة، وها هو يستمر في العمل في ظل أقسى الظروف خدمة لمجتمعنا واقتصادنا".

من ناحيته، أكد رئيس مجلس إدارة مجموعة بنك فلسطين هاشم الشوا أن الدعم الذي قدمته المجموعة لصالح العمال المتعطلين عن العمل كان مقسّماً لقسمين؛ قسم جاء ضمن الدعم الذي قدمته المجموعة عبر صندوق "وقفة عز" إنطلاقاً من مسؤوليتها الإجتماعية وقيمته نصف مليون شيقل، أما النصف الآخر من المليون فقد خصصه موظفات وموظفو المجموعة لدعم العمال المتعطلين في فلسطين ليكون شعار ذلك من "من العمال للعمال"، لافتا إلى أن هذه المساهمات سيتم تنفيذها من خلال صندوق "وقفة عز"، وتأتي كجزء من مساهمات المجموعة وانطلاقاً من مسؤوليتها الإجتماعية لتصل هذه الأموال الى مستحقيها والى الفئات الأكثر تضرراً. 

بدوره، عبّر ناصر الدين عن سعادته لهذه الروح الإيجابية، وقاعدة الشراكة والتعاون ما بين القطاع الخاص والحكومة للوصول الى الفئات الإجتماعية المتضررة جراء تفشي جائحة كورونا، مشيرا إلى أن الصندوق يبذل جهوداً كبيرة لحشد تبرعات من القطاع الخاص والمجتمع المدني والمغتربين الفلسطينيين في الخارج والمؤسسات الدولية الصديقة. 

ودعا جميع مؤسسات القطاع الخاص والتجار والميسورين لتقديم يد العون لمجتمعنا من خلال الصندوق، معرباً عن شكره وتقديره لمجموعة بنك فلسطين للجهود التي بذلوها والدعم الذي قدموه خلال هذه المرحلة العصيبة من حياة شعبنا.