مجلس الوزراء يصادق على تخفيض أسعار الكهرباء

تاريخ النشر
مجلس الوزراء يصادق على تخفيض أسعار الكهرباء
مجلس الوزراء الفلسطيني

رام الله-أخبار المال والأعمال-أعلن مجلس تنظيم قطاع الكهرباء الفلسطيني إن "المجلس الوزراء صادق في جلسته الأخيرة بتاريخ 27 نيسان، على التعرفة الكهربائية لعام 2020، حيث أقر تخفيض أسعار الكهرباء للمستهلك بنسبة 3.5% على معظم شرائح المستهلكين، كما اعتمد زيادة نسبة الدعم الحكومي على مشتريات شركات توزيع الكهرباء من مصادر الطاقة، مما يساهم أيضا بالمحافظة على أسعار مخفّضة للمستهلك في ظل نمو المصاريف التشغيلية والتطويرية لشركات الكهرباء".

وأضاف المجلس إن "هذا القرار يأتي كدعم من الحكومة الفلسطينية لأبناء شعبنا بمختلف فئاتهم في ظل الظروف الراهنة التي نعيشها".

وجاء إصدار التعرفة الكهربائية لعام 2020 بعد التوصيات التي قدمها مجلس تنظيم قطاع الكهرباء الفلسطيني بخصوص التعرفة الكهربائية، حيث أن المجلس وبشكل دوري يقوم بإعادة احتساب التعرفة الكهربائية وتقديم التوصيات الى سلطة الطاقة والتي تقوم برفعها لمجلس الوزراء. مع العلم أن مراجعة التعرفة الأخيرة جاءت لتغير أسعار الشراء من مصادر الطاقة والتي تزامنت أيضا مع إعادة الاحتساب التي يجريها المجلس بشكل دوري.

الجدير بالذكر أن المجلس وحسب قانون الكهرباء العام (قانون رقم (13) لسنة 2009م) يراعي عند احتساب التعرفة عوامل عدة تحقّق مصالح المستهلكين وتضمن الموازنة مع مصالح شركات الكهرباء.