وزيرة الصحة لم تلتزم بالقيود-ارتفاع عدد المصابين بالكورونا

تاريخ النشر
وزيرة الصحة لم تلتزم بالقيود-ارتفاع عدد المصابين بالكورونا
وزيرة الصحة تعقد اجتماعا في بلدة بيرنبالا مع كافة رؤساء المجالس البلدية والقروية ومدراء مديريات الأمن في منطقة شمال غرب القدس

رام الله-أخبار المال والأعمال-ارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا في فلسطين إلى 290 مصابا بعد تسجيل 3 إصابات جديدة في محافظة الخليل، يوم السبت، بالإضافة إلى تسجيل 19 إصابة في سلوان بالقدس، في الوقت الذي وصل فيه عدد المتعافين إلى 59 حالة.

والإصابات الجديدة في الخليل تعود لثلاث شبان أحدهم يبلغ من العمر 23 عاما من بلدة الشيوخ شمال شرق الخليل، والآخر يبلغ من العمر 28 عاما من بلدة يطا جنوب الخليل، والثالث من مدينة دورا، وكانوا يعملون داخل أراضي الـ48.

وقال مدير الرعاية الأولية في وزارة الصحة الدكتور كمال الشخرة إن مصابين من بدو وقطنة يرقدان في العناية المكثفة، بينما باقي الحالات مستقرة.

في هذه الأثناء، أظهر فيديو نشرته صفحة وزارة الصحة، أن وزيرة الصحة مي الكيلة "لم تلتزم بالتعليمات الصادرة عن الحكومة فيما يتعلق بمنع التجمعات". 

وعقدت الوزيرة اجتماعا في بلدة بيرنبالا شمال غرب القدس، بحضور عدد من أهالي قرى وبلدات المنطقة، بحضور وزير الحكم المحلي مجدي الصالح ونائب محافظ محافظة القدس عبد الله صيام، وقائد قوات الأمن الوطني في محافظة رام الله والبيرة العميد حافظ الرفاعي، وعضو المجلس الثوري لحركة فتح رائد اللوزي وكافة رؤساء المجالس البلدية والقروية ومدراء مديريات الأمن في منطقة شمال غرب القدس.

وأثار الفيديو ردود فعل على صفحات التواصل الاجتماعي، الذين طرحوا تساؤلات حول كيفية فرض التعليمات على المواطنين بالبقاء في منازلهم ومنع الاختلاط وتجنب الاجتماعات والتجمعات، بينما يعقد إجتماع في منطقة خاضعة للحجر الصحي الإلزامي بعد تسجيلها أكثر من 100 حالة إصابة، بحضور وزيرين من الحكومة.