عدد الوفيات بالكورونا في إسرائيل يتخطى حاجز الـ100

تاريخ النشر
عدد الوفيات بالكورونا في إسرائيل يتخطى حاجز الـ100
طواقم إسعاف نجمة داوود ينقلون مصابا بفيروس كورونا إلى مستشفى "شعاري تصيدق" في القدس-تصوير وكالات

تل أبيب-أخبار المال والأعمال-أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، مساء السبت، عن تسجيل 6 وفيات و335 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الـ24 الماضية، لتبلغ الحصيلة الإجمالية، 10,743 مصابا من بينهم 101 حالة وفاة.

وأوضحت الوزارة أنه "من مجمل الإصابات هناك 8972 وصفت حالتهم بسيطة، 154 متوسطة و175 خطيرة من بينهم 129 موصولين بجهاز التنفس الاصطناعي".

وتتجه إسرائيل إلى إعادة الوضع كما كان عليه قبل عيد الفصح اليهودي أي الحظر الجزئي، حيث تتبنى الحكومة الإسرائيلية بذلك موقف وزارة المالية، رافضة موقف وزارة الصحة التي تدعو إلى فرض الحظر الكلي، خصوصا على القدس.

ويبدأ من صباح يوم الأحد، سريان مفعول التعليمات الملزمة بوضع الكمامات كل مدة المكوث خارج البيت.

وتطال القواعد الجديدة جميع المواطنين باستثناء الأطفال دون سن السادسة وذوي الاحتياجات الخاصة الذين لا يستطيعون ارتداء الكمامات لأسباب صحية.

ويستثنى من هذه القواعد كذلك سائقي السيارات أثناء القيادة، بالإضافة إلى العاملين الذين يعملون معا بشكل دائم بشرط التزامهم بقواعد التباعد الاجتماعي.

وفي سياق متصل، أصدر رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، قراراً بوقف استقبال رحلات الإسرائيليين العائدين من الخارج.

وقالت القناة 12 الإسرائيلية، إن قرار تعليق رحلات العائدين جاء لحين وضع تدابير قضائية تلزمهم بالخضوع للحجر الصحي لدى وصولهم، في فنادق أعدتها وزارة الأمن الإسرائيلية.

وفي وقت سابق كشفت القناة ذاتها، أن عشرات الإسرائيليين عادوا من ولاية نيوجيرسي الأميركية صباح السبت، ولم يتم إخضاعهم لفحص كورونا أو قياس درجة حراراتهم أو إلزامهم الحجر الصحي وفق تعليمات حكومية سابقة.

وبحسب تقرير لمركز المعلومات الوطني لمكافحة كورونا (حكومي)، فإن نحو ثلث من أصيبوا بالفيروس في البلاد خلال الشهر الماضي، هم عائدون من الخارج.