رسميا-مرسوم رئاسي لتمديد حالة الطوارئ 30 يوما

تاريخ النشر
رسميا-مرسوم رئاسي لتمديد حالة الطوارئ 30 يوما
الرئيس محمود عباس وصورة عن المرسوم

رام الله-أخبار المال والأعمال-أصدر رئيس دولة فلسطين محمود عباس، منتصف ليل الخميس-الجمعة، مرسوما رئاسيا بتمديد حالة الطوارئ في جميع الأراضي الفلسطينية لمدة ثلاثين يوما، لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

وبناء على المرسوم، تستمر جهات الاختصاص باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لمجابهة المخاطر الناتجة عن تفشي الوباء، وحماية الصحة العامة وتحقيق الأمن والاستقرار.

وجرى تسريب المرسوم وتداوله عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي قبل الإعلان الرسمي عنه عبر وكالة الأنباء الرسمية والتلفزيون الرسمي.

وكان رئيس الوزراء محمد اشتية، قد رفع توصية للرئيس عباس بتمديد حالة الطوارئ، لتمكين أجهزة دولة فلسطين الصحية والأمنية من السيطرة على انتشار فيروس كورونا، وذلك خلال تقديمه التقرير اليومي للرئيس حول تطورات مواجهة الوباء، يوم الخميس.

وقال رئيس الوزراء إن التوصية جاءت على ضوء توصيات اللجنة الصحية ولجنة الطوارئ الوطنية الخاصتان بإدارة ومتابعة مواجهة فيروس كورونا في فلسطين.

وأوضح اشتية "ما زلنا حتى اللحظة مسيطرين بدرجة عالية على إمكانية تفشي الوباء، لكن علينا رفع مستوى إجراءاتنا لاحتواء عودة العمّال من إسرائيل والمستعمرات إلى بيوتهم في ظل تسجيل إسرائيل آلاف الإصابات".

ووصل عدد المصابين بفيروس كورونا في فلسطين إلى 161 مصابا، بعد تسجيل 27 إصابة جديدة يوم الخميس. وسجّلت حتى اللحظة 18 حالة تعافي من الفيروس، وحالة وفاة واحدة.