قرار بإغلاق كافة المطاعم والمقاهي في محافظة رام الله

تاريخ النشر
قرار بإغلاق كافة المطاعم والمقاهي في محافظة رام الله
صورة توضيحية لأحد المطاعم في رام الله

رام الله-أخبار المال والأعمال-أصدرت محافظ محافظة رام الله والبيرة ليلى غنام، مساء يوم الاثنين، قراراً يقضي بإغلاق المقاهي والمطاعم ومنع كافة التجمعات، إضافة الى منع خدمة إيصال الأراجيل للبيوت حرصاً على السلامة العامة، خصوصاً مع إزدياد رقعة الإصابات بفيروس كورونا.

وقالت المحافظة في بيان صدر عنها، وصلت نسخة عنه لموقع "أخبار المال والأعمال"، إن القرار يسري ابتداءً من فجر الثلاثاء.

كما قررت المحافظ غنام إغلاق الأندية والمراكز الرياضية ومقاهي الإنترنت وصالات الألعاب بكافة اشكالها احترازياً، بما فيها التجمعات التدريبية لفرق الدبكة والفرق الكشفية.
وقالت غنام "إن القرارات التي نتخذها تباعاً تأتي بناء على تطورات الأمور"، مشيرةً إلى أن "إغلاق كل مناحي الحياة والمؤسسات التجارية والعامة يسبب شللاً كاملاً للحياة وهذا ما نتمنى أن لا نصله، مع أهمية اتباع كل منشأة إجراءات السلامة العامة وأعلى درجات الحرص".
وبينت غنام "إن هذه الإجراءات بالنتيجة تهدف لمنع انتشار الفيروس في محافظتنا، علمًا انه لم تسجل أي حالة حتى اللحظة في المحافظة، مع تمنياتنا بالسلامة العامة لكافة أبناء شعبنا بكافة محافظات الوطن".
وأوضح البيان أن الأجهزة المختصة ستقوم بجولات للتأكد من تطبيق القرارات الصادرة، وأن من يثبت مخالفته لهذه التعليمات يعرّض نفسه للمساءلة القانونية".