اشتية يتوقع أن تستمر أزمة فيروس كورونا من 4 إلى 6 شهور

تاريخ النشر
اشتية يتوقع أن تستمر أزمة فيروس كورونا من 4 إلى 6 شهور
عمال فلسطينيون يعقمون مجمعا تجاريا وسط نابلس للحد من انتشار فيروس كورونا-تصوير أيمن نوباني/وفا

رام الله-أخبار المال والأعمال-توقّع رئيس الوزراء محمد اشتية، أن تستمر أزمة فيروس كورونا في الأراضي الفلسطينية من 4 إلى 6 شهور.

وقال اشتية في عرض للإجراءات التي اتخذتها حكومته لمواجهة تفشي الفيروس، خلال لقائه الرئيس محمود عباس، يوم الإثنين، في مقر الرئاسة برام الله،"توقعاتنا قد يكون بعض الاشتداد بالأزمة بعد 14 يوما، عبرنا 5 أيام أو أكثر، الأيام القادمة قد تعطي بعض الحالات الأكبر".

وأضاف: "نتوقع أن تستمر الأزمة من 4-6 شهور، تكلفتها على الخزينة قد تصل من 300- 400 مليون شيقل، ووتيرة الاقتصاد العالمي ستتباطأ وهذا سيعكس نفسه على ايرادات الخزينة".

وقال اشتية: أبلغنا وزيرا الزراعة والاقتصاد أنه لا يوجد أزمة مواد تموينية، وزرت مخابز ومحلات تجارية، والبضائع موجودة ولم يتم استغلال المواطن أو أي رفع للأسعار حتى الآن.

يذكر أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في الضفة الغربية وصل إلى 25 إصابة، من ضمنها 24 إصابة في مدينة بيت لحم، وإصابة واحدة في طولكرم.

واتخذت الحكومة الفلسطينية سلسلة إجراءات للحيلولة دون تفشي المرض، من ضمنها إغلاق الأماكن الدينية والسياحية والأثرية، وفرض إغلاق على محافظة بيت لحم، وحث المواطنين على تقليل التنقل بين المحافظات إلا للضرورة القصوى.