وقف إضراب الأطباء بعد التوصل لاتفاق مع الحكومة

تاريخ النشر
وقف إضراب الأطباء بعد التوصل لاتفاق مع الحكومة
رئيس الوزراء محمد اشتية، ووزيرة الصحة مي الكيلة-أرشيف أ ف ب

رام الله-أخبار المال والأعمال-أكدت نقابة الأطباء، التوصل الى اتفاق مع الحكومة بتحقيق مطالبها.
واضافت النقابة في بيان مقتضب انه في مقدمة هذه المطالب زيادة الكادر الذي باشرت به وزارة الصحة مما سيكون له الأثر الايجابي على رفع مستوى الخدمة الطبية في القطاع العام المقدمة للمواطنين.

وأعلن نقيب الأطباء شوقي صبحة إيقاف كافة الفعاليات الاحتجاجية، بعد التوصل إلى اتفاق مع الحكومة.

وقال صبحة في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الرسمية "وفا" إن النقابة اجتمعت يوم الأربعاء مع وزيرة الصحة مي الكيلة، وتم في النهاية التوصل إلى اتفاق مبدئي بوقف الإضراب والفعاليات الاجتجاجية ابتداءً من اللحظة.

وعقدت الحكومة الفلسطينية ونقابة الأطباء اجتماعات متواصلة خلال الساعات الماضية تمخض عنها اتفاق من المتوقع ابرامه والتوقيع عليه الخميس. 

وقالت مصادر مقربة من مجلس الوزراء إن أغلب القضايا التي طرحت على طاولة النقاش تم حلها بإستثناء  البند المتعلق بتخصص "دكتور بصريات"، حيث تطالب النقابة بإلغاء التخصص، فيما ينص الاتفاق على تشكيل لجنة تضم وزارة الصحة الفلسطينية، ونقابة الأطباء، ونقابة البصريين، ووزارة التربية والتعليم العالي، والجامعة العربية الأمريكية ترفع توصياتها للحكومة على أن يتم تعليق العمل بالبرنامج حتى تنهي اللجنة أعمالها. 

وأشارت المصادر إلى أن اجتماعا جمع رئيس الوزراء محمد اشتية بنقيب الأطباء شوقي صبحة، الأربعاء، تمخض عنه الإعلان عن وقف الخطوات الاحتجاجية التي أعلنت عنها النقابة بهدف تحقيق مطالب نقابية ومالية.