الانتخابات الإسرائيلية: صعوبات بإيجاد موظفين لفرز أصوات ’صناديق الكورونا’

تاريخ النشر
الانتخابات الإسرائيلية: صعوبات بإيجاد موظفين لفرز أصوات ’صناديق الكورونا’
مركز اقتراع خاص بالإسرائيليين الخاضعين لحجر صحي بسبب فيروس كورونا-تصوير وكالات

تل أبيب-أخبار المال والأعمال-قالت مصادر إسرائيلية، يوم الثلاثاء، إن "لجنة الانتخابات المركزية في إسرائيل تواجه صعوبة بإيجاد موظفين يعملون على فرز الأصوات في صناديق الاقتراع التي خصصت للذين يخضعون لحجر صحي بسبب فيروس كورونا، حيث صوت بها نحو 4,076 من أصحاب حق الاقتراع في 16 صندوقا وضعت في المدن الكبيرة".

وأضافت المصادر إن "المشكلة هي انه ليس من الواضح حتى الآن من سيقوم بفرز الأصوات بسبب مخاوف لدى الطواقم في هذه الصناديق من لمس هذه المغلفات".

وتابعت: "إن من سيقوم بفرز هذه الأصوات هم مسؤولو لجنة الانتخابات العامة انفسهم من ضمنهم: مدير لجنة الانتخابات اورلي عداس، والمستشارة دين ليفنة، والمتحدث باسم اللجنة جيورا فوردس ورؤساء الأقسام، وسيرتدون خلال فرز النتائج كمامات واقية وقفازات بموجب تعليمات وزارة الصحة، وستجري العملية في خيمة خارج الكنيست، والتي سترتبط بحواسيب، وسيتم احضار الصناديق اليها غدا".

وستبدأ العملية بعد انتهاء عد المظاريف المزدوجة (الجنود، ذوي الإعاقة، السجناء، والمرضى، والدبلوماسيين).

وكانت الانتخابات الإسرائيلية التي جرت، الإثنين، قد أظهرت تفوق حزب الليكود بقيادة بنيامين نتنياهو على تحالف أزرق-أبيض بقيادة بيني غانتس. ووفقا للنتائج شبه النهائية بعد فرز 90% من أصوات الناخبين، حصل الليكود على 36 مقعدا مقابل 32 مقعدا لأزرق-أبيض، و15 مقعدا للقائمة العربية المشتركة. كما وصل معسكر اليمين إلى 59 مقعدا، على بعد مقعدين من الأغلبية التي تسمح لنتنياهو بتشكيل الحكومة المقبلة.