قرض من البنك الإسلامي الفلسطيني لتطوير مصنع الصفا للألبان

تاريخ النشر
قرض من البنك الإسلامي الفلسطيني لتطوير مصنع الصفا للألبان
جانب من زيارة إدارة البنك الإسلامي الفلسطيني للمصنع

نابلس-أخبار المال والأعمال-أعلنت الإدارة التنفيذية لمصنع الصفا لمنتجات الألبان عن إسهام البنك الإسلامي الفلسطيني بالتعاون مع وزارة الأوقاف في دعم تنفيذ خطة تطوير المصنع من خلال منحه قرضا حسنا بقيمة مليون شيكل.

جاء ذلك، خلال لقاء مشترك جمع إدارة المصنع بوزارة الأوقاف ممثلا بوكيل الوزارة حسام أبو الرب، ورئيس المجلس الاقتصادي الفلسطيني "بكدار" محمد أبو عوض، ومدير عام البنك الإسلامي الفلسطيني بيان قاسم.

من جانبه، شكر أبو الرب المجلس الاقتصادي "بكدار" والبنك الإسلامي الفلسطيني على دورهما في تطوير المؤسسات التنموية التي تشرف عليها الوزارة، وتعزيز قدرتها الإنتاجية بما يغطي الطلب المحلي كبديل منافس للصناعات "الإسرائيلية".

فيما أثنى أبو عوض على القرار الرشيد لوزارة الأوقاف في إعادة تأهيل المصنع واستثمار الموارد المتاحة وخلق فرص عمل جديدة، والاستفادة من عوائده في مساعدة الفقراء وذوي الاحتياجات الخاصة وطلبة العلم.

وفي السياق ذاته، عبّر قاسم عن سروره للتطور في عمل المصنع حاليا، مؤكدا أن هذا التطور يأتي انعكاسا لرؤية حكيمة لأصحاب القرار وتضافر للجهود، مشيرا إلى أن المصرف يعتبر نفسه شريكا استراتيجيا في تحقيق التنمية والمساهمة في دعم المصنع بشكل مستمر تحقيقا للتكامل والاستقرار والنمو الدائم.

في حين، أكد مدير عام الزكاة اسماعيل أبو الحلاوة على رسالة صندوق الزكاة الهادفة الى تقديم حلول وأنشطة اقتصادية قادرة على تحقيق الاكتفاء الذاتي والعيش الكريم للفقراء والأيتام و"يعتبر المصنع ترجمة عملية لهذه الرسالة.

كما عبّر رئيس لجنة زكاة نابلس محمد حسونة عن الرضا عن وضع المصنع في الوقت الحالي، مؤكدا على المساندة والدعم المستمر للمصنع على جميع المستويات.

وفي السياق ذاته، قالت المديرة العامة للمصنع ناريمان ابوعطوان إن عملية تنفيذ خطط التطوير لجميع المستويات في المصنع جاءت بناءً على دراسة تشخيصية دقيقة ساهمت بمأسسته، مؤكدةً على جاهزية المصنع حاليا من جميع النواحي وقدرته على الحصول على حصة سوقية ومنافسة الصناعات الإسرائيلية وفقا لخطة انتاج ومبيعات متكاملة.

وجرى اللقاء بحضور مساعد مدير عام البنك الإسلامي الفلسطيني عماد السعدي، ومدير فروع الشمال ختام أبو عيطة، ومدير فرع النزهة بشار الشريف، ومجموعة من الإدارات في البنك، ومدير عام المالية في وزارة الأوقاف لقمان الحلو، ومدير أوقاف نابلس محمد الكيلاني.

وتهدف الشراكة إلى تطوير المصنع، ضمن استراتيجية البنك الإسلامي الفلسطيني المتعلقة في تحقيق التنمية المستدامة، ومساعدة الفئات الأقل حظا حيث يعتبر ايراد مصنع الصفا مصدرا لرعاية الأيتام والأسر الفقيرة.