بورصة فلسطين تجتمع بممثلي شركات الأوراق المالية

تاريخ النشر
بورصة فلسطين تجتمع بممثلي شركات الأوراق المالية
شعار بورصة فلسطين

رام الله-أخبار المال والأعمال-عقدت بورصة فلسطين، يوم الاثنين، ممثلة برئيس مجلس إدارتها ماهر المصري وأعضاء مجلس الإدارة، بالإضافة الى الإدارة التنفيذية، اجتماعا في رام الله ضم مدراء وممثلي شركات الأوراق المالية الأعضاء، بحضور مدير عام هيئة سوق رأس المال براق النابلسي.

وقف الاجتماع على أهم تحديات العام الماضي 2019، بالإضافة الى بحث أهم الإنجازات المحققة، بالنظر الى جملة من التطلعات التي يسعى قطاع الأوراق المالية الفلسطيني إلى تحقيقها في ظل شراكة وتناغم ما بين مكونات القطاع كافة وبما يخدم مصلحة المستثمرين بشكل رئيسي.

وقال الرئيس التنفيذي للبورصة أحمد عويضة إن اللقاء حمل في طياته العديد من المحاور الهامة، وقد تم التركيز في الحديث حول أهم التحديات التي تواجه عمل شركات الأوراق المالية في ظل الأوضاع السياسية والاقتصادية القائمة، كما تم التطرق إلى أهم الإنجازات المحققة خلال العام الماضي.

وأضاف: تناول الاجتماع موضوع تطبيق نظام التداول الجديد، الذي من المتوقع أن يرى النور خلال النصف الأول من العام الجاري 2020، وما يصحبه من إمكانية لاستحداث العديد من الأدوات المالية والخدمات التي من شأنها إتاحة المجال للشركات الأعضاء بالمزيد من التنافسية في خدمة المستثمرين. 

وأكد عويضة أن هذا الحوار قد خرج بجملة من النتائج الإيجابية، منها الحفاظ على قنوات التواصل والمضي قدما في إنجاز الأنظمة الرئيسية، تمهيدا لبدء عصر جديد في مجال الأوراق المالية وخدماتها، بالإضافة الى استمرارية تعاون الأطراف كافة استعدادا لهذه النهضة، الأمر الذي ينعكس بشكل جيد على اقتصادنا الوطني ورفعته.