تعليمات للمواطنين-البدء بتأهيل طريق قلنديا مساء الاثنين

تاريخ النشر
تعليمات للمواطنين-البدء بتأهيل طريق قلنديا مساء  الاثنين
أزمة قلنديا-أرشيف وكالات

رام الله-أخبار المال والأعمال-أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان، إن العمل في مشروع إعادة تأهيل طريق قلنديا الممتد من مدخل البيرة الجنوبي حتى مفرق "سيكال"، سيبدأ مساء يوم غد الاثنين 3 شباط.

وتبلغ تكلفة المشروع  نحو 2.1 مليون شيقل، وسيبلغ طول الشارع 1.4 كم، وسيعمل على تخفيف الأزمة المرورية في هذا المقطع، عبر تحقيق انسيابية مستمرة لحركة المركبات على الطريق.

وأوضحت الوزارة أن الأعمال في المشروع ستتضمن طبقتي أسفلت وإعادة إصلاح الأرصفة المتضررة، إضافة إلى تنظيف المصارف والعبّارات.

وقالت الوزارة إن الأعمال في الشارع ستبدأ الساعة العاشرة ليلا وتنتهي الساعة الخامسة فجرا، حيث سيتم بدء العمل في الاتجاه الأيسر من الشارع باتجاه قلنديا أي ستكون نقطة البداية من منطقة قاعات "فور سيزون"، وبالتالي سيتم اغلاق جزء من الاتجاه الأيسر للقادمين الى مدينة رام الله وسيتم تحويلهم الى الاتجاه الأيمن من الشارع الذي سيصبح طريق في اتجاهين.

ودعت الوزارة أهالي المنطقة إلى الالتزام بعدم ركن السيارات في الشارع أثناء فترات العمل، وعدم ترك البضاعة في الشارع والأرصفة خاصة أصحاب المحلات التجارية، وإزالة كافة المخلفات والأنقاض الناتجة عن النشاطات على جانبي الطريق.

وأضافت: "نرجو من جميع مستخدمي الطريق الالتزام الكامل بإرشادات وتعليمات السلامة العامة ولجنة المرور وذلك للحفاظ على سلامة المواطنين وضمان سهولة الحركة للجميع".

وكان مجلس الوزراء صادق في جلسته الأسبوعية بتاريخ 16-12-2019 ،على رفع المخصص المالي لمشروع تأهيل طريق قلنديا في محافظة القدس.