التنمية والاستدامة عنوان مساهمات ’جوال’ المجتمعية خلال عام 2019

تاريخ النشر
التنمية والاستدامة عنوان مساهمات ’جوال’ المجتمعية خلال عام 2019
شعار شركة جوال

رام الله-أخبار المال والأعمال-تركت شركة الاتصالات الخلوية الفلسطينية "جوال"، بصمة واضحة خلال عام 2019، من خلال مساهماتها المجتمعية ودعمها لقطاعات مختلفة في فلسطين.

وركّزت "جوال"، وهي إحدى شركات مجموعة الاتصالات الفلسطينية، على دعم النشاطات والفعاليات ذات الأثر التنموي والمستدام، والذي ينعكس بالإيجاب على المجتمع وأفراده.

على صعيد التعليم، قدمت جوال دعمها لعدة مخيمات صيفية، ورافقت طلاب الثانوية العامة بإعلان النتائج، واستقبلتهم في الجامعات، واحتفلت معهم بالتخرج.

وبرز برنامج "أنا جوال" التدريبي على مستوى الجامعات، وهو برنامج تقدمه جوال لأكثر من 300 طالباً وطالبةً من جميع محافظات الوطن سنوياً يكسبهم الخبرات والمهارات الحياتية والمهنية اللازمة لهم بعد تخرجهم.

كما قدمت شركة جوال ومن خلال المؤسسة الأم مجموعة الاتصالات الفلسطينية، منحاً بتخصصات تقنية لأكثر من 300 طالباً وطالبة هذا العام من الثانوية العامة، بالإضافة إلى توقيع مذكرات تفاهم مع عدة جامعات، وتكريم المبدعين والأوائل من الطلاب والخريجين.

وعلى صعيد الشباب والرياضة، دعمت جوال مجموعة من المبادرات الشبابية، وقدمت رعايتها للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم في مبارياته البيتية والخارجية، إلى جانب رعايته لدوريات كرة السلة والطائرة واليد في الضفة الغربية وقطاع غزة، والماراثونات الرياضية، وسباقات السرعة والدفع الرباعي.

وفي الجانب الثقافي، قدمت جوال رعايتها لمهرجان ليالي بيرزيت الذي يعود ريعه لصندوق الطالب المحتاج في جامعة بيرزيت، ومهرجان الجوافة في قلقيلية، والباذنجان في بتير، والعنب في الخليل، إلى جانب مهرجان وادي الشعير في طولكرم، ومهرجان البيرة الدولي السابع، ومهرجان بيت لحم الثاني، ومهرجان أيام سينمائية 2019.

وساهمت هذه المهرجانات في التعريف بالمنتجات الوطنية والمحلية، ونشر الثقافة الوطنية والفولكلور الفلسطيني.

وطوال شهر رمضان المبارك، قدمت جوال فكرة رائدة بتنظيمها كرنفال الريف الذي تنقل بين محافظات الوطن، بما حمله من أجواء رمضانية وفعاليات ترفيهية للأطفال والعائلات.

كما احتفلت جوال مع أبناء شعبنا في مختلف المناسبات والأعياد الدينية والوطنية، من خلال فعاليات متنوعة.

وعلى صعيد التكنولوجيا، تواجدت جوال في مؤتمر ومعرض تكنولوجيا المعلومات "اكسبوتك 2019"، وكشفت خلاله عن مشروعها الجديد "جوال باي" والذي سيطرح خلال العام الجاري 2020، ودعمت العديد من المبادرات التكنولوجيا والورش التدريبية للرياديين وأصحاب المشاريع الناشئة. 

كما رعت شركة جوال عدة فعاليات اقتصادية، من أبرزها معرض الصناعات الفلسطينية 2019، وكانت حاضرة بمهرجان علم البيانات الذي نظمه جهاز الإحصاء المركزي، 

يذكر أن "جوال" هي الرائدة في عالم الاتصالات المتنقلة في فلسطين، واحتفلت خلال عام 2019 بمرور 20 عاماً على إطلاق خدماتها للمشتركين في فلسطين، وقدمت خلال العام العديد من الجوائز لمشتركيها في مختلف المحافظات.