الإسلامي الفلسطيني يدعم كلية في الظاهرية ومديرية تربية جنوب الخليل

تاريخ النشر
الإسلامي الفلسطيني يدعم كلية في الظاهرية ومديرية تربية جنوب الخليل
جانب من تسليم الدعم لكلية العلوم الإسلامية في الظاهرية

الخليل-أخبار المال والأعمال-قدم البنك الإسلامي الفلسطيني دعما لكلية العلوم الإسلامية في الظاهرية في الخليل تمثل في شراء أجهزة حاسوب وطابعات لتسهيل عمل الكلية.

وزار وفد من البنك الإسلامي الفلسطيني ضم كلا من نزار بالي مدير منطقة الجنوب وطلعت هوارين مدير مكتب الظاهرية، كلية العلوم الإسلامية في الظاهرية والتقوا الدكتور خالد السراحنة عميد الكلية وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية، وبحثوا سبل التعاون المشترك بين المؤسستين بما يخدم مصلحة الطلاب والمجتمع.

وشكر بالي الكلية على الجهود التي يبذلونها من أجل النهوض بالواقع التعليمي في المحافظة، مؤكدا وقوف البنك إلى جانب الجهود المخلصة لبناء نظام تعليمي فعال قادر على خلق كفاءات تبني الوطن وترفع من شأنه.

ويأتي هذا التبرع في سياق جهود البنك لدعم العملية التعليمية سواء على صعيد البنية التحتية أو الأنشطة المساندة أو توفير الاحتياجات الضرورية لأطراف العملية التعليمية لتمكينها من أداء رسالتها على أتم وجه، إلى جانب الخدمات الأخرى التي يوفرها البنك والتي تصب في تسهيل حصول المواطنين على التعليم، كبرنامج تقسيط الرسوم التعليمية، الذي يمكن الجمهور من تسديد الرسوم التعليمية الخاصة بهم أو بأفراد عائلاتهم على شكل أقساط ميسرة تتناسب مع مستوى الدخل، وذلك بالشراكة والتعاون مع عدد من المؤسسات التعليمية الوطنية.

ويركز البنك الإسلامي الفلسطيني على دعم قطاعي الصحة والتعليم ضمن برنامجه للمسؤولية المجتمعية لما لهما من تأثير كبير على حياة المواطنين ولدورهما المهم في بناء الانسان والوطن.

الإسلامي الفلسطيني يدعم مديرية التربية والتعليم في جنوب الخليل

زار وفد من البنك الإسلامي الفلسطيني مديرية التربية والتعليم في جنوب الخليل لتقديم دعم عيني يسهم في تحسين الخدمات المقدمة للجمهور.

وضم وفد البنك كلا من نزار بالي مدير منطقة الجنوب واسماعيل عمايرة مدير فرع دورا، وكان في استقبالهم السيد خالد ابو شرار مدير عام التربية والتعليم جنوب الخليل والسيد نايف خلاف أمين سر اتحاد المعلمين واللجنة التنفيذية لاتحاد المعلمين.

وتخلل الزيارة بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين المؤسستين للنهوض بالعملية التعليمية وتقديم خدمة تعليمية مميزة للطلاب.

ويأتي هذا الدعم ضمن برنامج المسؤولية المجتمعية للبنك الإسلامي الفلسطيني، والذي يخصص جزء كبير منه لدعم قطاع التعليم باعتباره استثمارا رابحا في الانسان، وتتعدد مساهمات البنك في هذا المجال لتشمل الدعم المباشر للمدارس والمؤسسات التعليمية المساندة.

كما يخصص البنك الإسلامي الفلسطيني برنامج تمويل لدعم المسيرة التعليمية من خلال توفير الرسوم التعليمية للطلاب وتسهيل تسديدها على شكل أقساط سهلة وميسرة تناسب دخل الأسرة وذلك وفقا لصيغة الإجارة الموصوفة في الذمة والمجازة من هيئة الرقابة الشرعية في البنك.

الإسلامي الفلسطيني يدعم ذوي الإحتياجات الخاصة في الخليل

قدم البنك الإسلامي الفلسطيني دعما نقديا لجمعية دورا الأمل الخيرية في محافظة الخليل بهدف تحسين مستوى الرعاية المقدمة لذوي الإعاقة في المحافظة.

وزار اسماعيل عمايرة مدير فرع دورا في البنك الإسلامي الفلسطيني الجمعية والتقى مديرتها السيدة مارسيل السويطي وبحثا سبل تعزيز التعاون المشترك بين المؤسستين بما يخدم ذوي الاعاقة.

ويحرص البنك على دعم القطاع الصحي في فلسطين نظرا للصعوبات والتحديات الكبيرة التي يواجهها هذا القطاع، وسعيا للتخفيف عن كاهل المواطنين لا سيما ذوي الإعاقة، وتتعدد أشكال الدعم المقدمة من البنك لتشمل الدعم النقدي والعيني والمعنوي.

ويقوم البنك الإسلامي الفلسطيني بدعم ذوي الإعاقة من خلال مؤسسات المجتمع المحلي الشريكة لكي يضمن تلبية احتياجات ذوي الإعاقة على الوجه الأفضل.

ومن الجدير ذكره أن البنك الإسلامي الفلسطيني يتمتع بأكبر شبكة مصرفية إسلامية في فلسطين تضم 44 مكتبا وفرعا منها 8 في الخليل، إلى جانب ما يزيد عن 80 جهاز صراف آلي منتشرة في جميع محافظات الوطن.